البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إصابة 33 شخصًا في انفجار قنبلتين بالفلبين

انفجار - صورة ارشيفية
انفجار - صورة ارشيفية

قال المتحدث باسم الجيش في الفلبين، إن نحو 33 شخصًا على الأقل اصيبوا بانفجار قنبلتين محليتي الصنع أثناء مباراة للملاكمة ضمن مهرجان سنوي في بلدة فلبينية الليلة الماضية.

وأسفر انفجار القنبلتين عن إصابة 27 شخصًا كانوا يحضرون مباراة في مدينة هيلونجوس في جزيرة ليتي في وسط الارخبيل، وتم العثور على القنبلة الثالثة التي لم تنفجر في هذه المدينة التي تقع على بعد 620 كم جنوب مانيلا وفقًا لرئيس بلديتها ألبرت فيلاهيرموسا.

وقال اللفتنانت كولونيل ادغار ديلوس رييس من الجيش الفلبيني، إنه بعد ذلك بساعة انفجرت قنبلة على بعد مئات الكيلومترات جنوبًا على الطريق السريع في جزيرة مينداناو مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص. 

ووقع هذا الهجوم في اليوسان بالقرب من موقع هجوم استهدف كنيسة يوم السبت في قداس منتصف الليل واسفر عن إصابة 13 شخصًا.

وقال الكولونيل بنيامين هاو نقلا عن بيان مشترك من الشرطة والجيش، إن 16 من المصابين لا يزالون في المستشفى بينما خرج الباقون بعد تلقيهم العلاج.

واعتبرت الشرطة الفلبينية أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت هجمات الأربعاء في مينداناو مرتبطة ببعضها البعض. 

وتشهد المنطقة التي تضم أقلية مسلمة كبيرة حركة تمرد مسلحة وتتهم جماعة موت الإسلامية المتشددة وهي تتألف من مجموعة من مقاتلي جبهة تحرير مورو الإسلامية وبعض المقاتلين الأجانب والتي بايعت تنظيم داعش بالمسئولية عن الهجوم الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة أواخر نوفمبر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك