البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي يتعافيان مع ارتفاع أسعار السلع الأولية

الدولار الأسترالي
الدولار الأسترالي - أرشيفية

تعافى الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أمام الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء بدعم من انتعاش واسع النطاق في أسواق السلع الأولية في أيام التداول الأخيرة لعام 2016.

وفي معاملات اتسمت بغياب معظم المستثمرين ووجود الموظفين الأساسيين فقط في غرف المعاملات المصرفية في أوروبا سجل الين واليورو والجنيه الأسترليني انخفاضا طفيفا ما قاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية في النطاق الأوسع للصعود 0,1 بالمئة.

وانخفضت أسعار صادرات خام الحديد الاسترالية إلى الصين في الشهر الماضي مع تراجع توقعات النمو في الصين لكنها ما تزال مثلي ما كانت عليه قبل 12 شهرا.

وزادت الأسعار 1,6 بالمئة اليوم وهو ما أدى لصعود الدولار الأسترالي 0,2 بالمئة ليجري تداوله مقابل 0,7202 دولار أمريكي في التعاملات المبكرة في أوروبا، وزاد الدولار النيوزيلندي 0,5 بالمئة إلى 0,6928 دولار أمريكي.

وارتفع الدولار 16 بالمئة مقابل الين من المستوى المتدني الذي بلغه ليلة انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وزاد 0,15 بالمئة أخرى مقابل الين يوم الأربعاء إلى 117,61 ين بعدما عززت بيانات اقتصادية أمريكية قوية توقعات النمو الاقتصادي تحت إدارة ترامب والتوقعات برفع أسعار الفائدة لمرات أكثر العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك