البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بمشاركة بوتين.. تشييع جنازة السفير الروسي في موسكو (فيديو)

تشييع جنازة السفير
تشييع جنازة السفير الروسي

شيعت في العاصمة الروسية "موسكو" اليوم الخميس جنازة السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف الذي تعرض للاغتيال مساء الاثنين الماضي في تركيا، بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي وضع إكليلا من الزهور على النعش، معربا عن خالص تعازيه لعائلة السفير، زوجته ووالدته وشقيقته وابنه.

وبدأت الجنازة، حسبما أوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية، في قاعة مدخل المبنى الرئيسي لوزارة الخارجية الروسية، بحضور أفراد عائلة السفير وعدد من الدبلوماسيين البازرين، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وألقى كل من رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ورئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين ووزير الخارجية سيرجي لافروف نظرة الوداع على السفير الراحل.

ووضع المتحدث باسم الرئاسة ديمتري بيسكوف- الذي كان يعرف كارلوف شخصيا ويعمل في السفارة الروسية في تركيا- إكليلا من الزهور أيضا بجانب النعش.

وكان بوتين كرم السفير، أمس، بمنحه لقب بطل روسيا، تقديرا لمساهمته في تجاوز الأزمة في العلاقات الروسية التركية وإعادتها إلى سابق عهدها، وفي تسوية الأزمة السورية.

وكان السفير الروسي أندريه كارلوف لقي مصرعه مساء الاثنين الماضي، عندما أطلق مسلح النار عليه من الخلف أثناء افتتاحه معرضا للصور في أنقرة. وكان المسلح، الذي قتل في اشتباك مع الأمن لاحقا، يصرخ بشعارات مناصرة للمعارضة السورية في حلب.

شاهد الفيديو: 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك