البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يستعرض الأوضاع بالمنطقة مع وزير خارجية العراق (صور)

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزير خارجية العراق

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إبراهيم الجعفري، وزير خارجية العراق، الذي يزور القاهرة حاليا للمشاركة في الاجتماع الوزاري بين الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

في بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين، والعمل على الارتقاء بمستوى أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، وذلك من خلال مواصلة واستكمال عمل اليات التعاون المؤسسي بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين. 

وشدد على حرص القيادة والشعب المصري على تعزيز مبادئ التمسك بوحدة وسيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطني، مثمنا الجهود المبذولة من جانب الحكومة العراقية من أجل استئصال جميع عناصر الارهاب والقضاء عليه ودحره، مؤكدا مساندة مصر لتلك الجهود حتى ينعم الشعب العراقى بالأمن والأمان.

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الأوضاع التي تشهدها البلاد خلال هذه المرحلة من تاريخها سواء من الناحية السياسية أوالاقتصادية، مشيرا إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة مصري بالكامل ويهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة وشاملة في جميع القطاعات، وأشادت به العديد من الجهات الدولية المعنية بهذا، وثمنت الجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بجانب ذلك تقوم باجراء  مجموعة من التعديلات التشريعية التي تسهم فى تحفيز وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية، كما أشاد رئيس الوزراء بجهود الحكومة العراقية في إعادة بناء البلاد مرة أخرى وتحقيق الرخاء والنمو للشعب العراقى مؤكدا في هذا السياق إلى تطلع الشركات المصرية للمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار بالعراق، والمساهمة في عملية التنمية الشاملة على أرضه، بما يعود بالنفع على البلدين.

من جانبه، قدم الجعفري فى بداية اللقاء التعازي فى ضحايا العمل الإرهابي الغادر الذى وقع مؤخراً فى الكنيسة البطريسية، مؤكدا ضرورة تكاتف كافة الجهود لمحاربة تلك الافكار المتطرفة، مشيرا إلى أن الارهاب ليس له دين ولا وطن، ويهدف إلى بث الفرقة بين ابناء الشعوب، كما عبر عن تقديره للجهود التى تقوم بها مصر فى مجال مكافحة الارهاب.

وـكد عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين الشقيقين، مشيدا بمواقف مصر الداعمة لوحدة وسيادة العراق.

 وأشار خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة من جانب الحكومة العراقية للتعامل مع الاوضاع الاقتصادية الداخلية، مشددا على ضرورة زيادة الزيارات المتبادلة من مسئولى البلدين لدفع اوجه التعاون التجارى والاقتصادى إلى مجال أرحب في ظل ما تتمتع به أسواق البلدين من فرص استثمارية واعدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك