البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

شركة بريطانية توقع اتفاقية توفير مهارات لـ 25 ألف مصري

جون كاسن السفير البريطاني
جون كاسن السفير البريطاني

استضافت السفارة البريطانية بالقاهرة حفل توقيع سبعة عقود أول من أمس الاثنين، بين الأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة "IARS" بالتعاون مع بيرسون أكبر جهة اعتماد بريطانية وبين مؤسسات مصرية مختلفة لتطوير برامج تعليم وتطوير "learning and development".

وقالت السفارة البريطانية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن IARS تُنشئ خمسة أكاديميات للتعليم والتطوير بموجب هذه الاتفاقيات في كل من شركة إيديتا "EDITA" للصناعات الغذائية ومجموعة DMG للإنشاء والتطوير العقاري وبنك باركليز بمصر وابن سينا فارما والمنظمة العربية للتنمية الإدارية "ARADO".

وتعمل "ARADO" تحت مظلة جامعة الدول العربية وستقوم بتنفيذ برنامجها في 22 دولة.

وتقدم هذه البرامج مؤهلات بريطانية لأكثر من 25000 موظف مصري في مجال القيادة ومهارات العمل لتمكينهم لمواجهة التحديات وليصبحوا قادة في الأسواق.

وتوفر IARS أيضا المؤهلات البريطانية لمئة طالب بمرحلة الثانوية العامة تحت برنامج قادة المستقبل الصغار Junior Future Leaders scholarship programme بمدارس Continental School of Cairo و Summits International School، وتعمل IARS على توفير هذا البرنامج لـ 1000 طالب في عام 2017.

إن IARS أكبر شريك تنفيذي لبيرسون أكبر جهة تعليمية ومانحة لشهادات الجودة.

وقال السفير البريطاني جون كاسن: "إن المملكة المتحدة المستثمر الأول في مصر منذ 2011 باجمالي استثمارات تتخطى 30$ مليار،  واليوم نضيف نوعا جديدا من الاستثمار وهو الاستثمار في الناس أنفسهم وتعليمهم وتطويرهم ليتمكنوا من مواجهة التحديات في العمل وليصبحوا قادة في السوق يبنون اقتصادهم الجديد".

وأضاف جيسون آيفوري رئيس قسم التجارة الدولية بالسفارة البريطانية بالقاهرة : "من الرائع أن نرى منظمات مصرية مرموقة تستثمر في المصريين أنفسهم من خلال توفير الفرص لدراسة المؤهلات البريطانية المرموقة كالتي توفرها الأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتطورة "IARS" وبيرسون "Pearson"، إننا نجني ثمار عام من العمل والتعاون بين قسم التجارة الدولية وIARS  وPearson.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك