البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

غدا.. توقيع قرض الـ500 مليون دولار لمصر من البنك الإفريقي

سحر نصر - وزيرة التعاون
سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي

توقع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مع ليلى المقدم، ممثلة بنك التنمية الإفريقى في مصر، غدا الاثنين، الشريحة الثانية لدعم برنامج الحكومة، البالغ قيمتها 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1,5 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

ووافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي، الثلاثاء الماضي على الشريحة الثانية من قرض مصر، وكان البنك وافق فى ديسمبر 2015، بالإجماع على منح مصر 500 مليون دولار، تمثل الدفعة الأولى من قرض ميسر طلبته الحكومة المصرية، وتم تحويل المبلغ فى يناير الماضي.

وقالت سحر نصر، فى تصريحات لها عقب موافقة البنك الإفريقي، إن القرض يدعم الاحتياطى النقدي الأجنبي، مضيفة أن ذلك في إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، الذى يهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ترتكز على ثلاث دعائم، هى تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال.

وأشارت وزيرة التعاون الدولى إلى أن موافقة مجلس إدارة البنك اليوم تمثل رسالة قوية، تؤكد أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مؤكدة أن البنك يثق فى الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك