البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة: إنشاء كيان متكامل لتنمية قطاع الصادرات قريبا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناول خلالها بحث تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية التي تتيحها المؤسسة لخدمة قطاع التصدير المصري.

وقال الوزير إن مضاعفة الصادرات المصرية هو أحد أهم محاور الاستراتيجية التى أطلقتها الوزارة مؤخراً، لافتا في هذا الصدد إلى أن الوزارة بصدد إنشاء كيان متكامل لتنمية قطاع الصادرات يضم جميع الجهات المعنية بالتصدير داخل وزارة التجارة والصناعة بهدف تعظيم دور هذه الجهات في دعم منظومة التصدير.

ولفت إلى أهمية التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية في توفير برامج تمويلية لتمويل أعداد استراتيجية متكاملة للصادرات المصرية تعتمد على الميزات التنافسية المتاحة في كل قطاع تصديري فضلاً عن المساهمة في بناء قدرات الجهاز الجديد وكذا تمويل الصادرات وضمان مخاطر الصادرات.

ومن جانبه أكد المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة ترحيب المؤسسة بالمساهمة في البرنامج المصري لتنمية وزيادة الصادرات خاصة وأن المؤسسة لديها تجارب ناجحة في إطار هذا التوجه تم تنفيذها في عدد من الدول مثل أندويسيا وماليزيا.

وقال إنه سيتم تكليف فرع المؤسسة بالقاهرة بالتواصل مع الوزارة للتعرف على الاحتياجات المطلوبة لوضع خطة عمل مشتركة يتم تنفيذها وفق مخطط زمني محدد.

ووجه رئيس المؤسسة التنفيذي الدعوة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة للمشاركة في المؤتمر الوزاري الذي ستنظمه المؤسسة بدولة المغرب خلال شهر فبراير المقبل تحت رعاية الملك محمد السادس حول إطلاق مبادرة مد الجسور العربية الإفريقية والتي تستهدف تعزيز التعاون التجارى والاقتصادي بين الدول العربية والإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك