البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

تسليم الدفعة الأولى من المعاشات للعاملين بالعراق قبل حرب الخليج

محمد سعفان - وزير
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

تسلم محمد سعفان وزير القوى العاملة، من نظيره العراقي محمد شياع السوداني، الدفعة الأولى من بطاقات الهوية لتسليمها لأصحابها من مستحقي المعاشات التقاعدية أو ورثتهم من العاملين بالقطاع الحكومي العراقي قبل حرب الخليج، جاهزة للصرف.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لسعفان، عقب لقائه الوزير العراقي الذي يزور القاهرة على رأس وفد يضم كبار المسئولين بهيئتي التقاعد بوزارة المالية، والضمان الاجتماعي بوزارة العمل والشئون الاجتماعية، مؤكدا ضرورة الانتهاء من تسلم باقي هويات المستفيدين من هذه المعاشات لسرعة صرفها لأصحابها، وبما يضمن عدم إغفال أي حق لصاحبه، بعد توقف تحويل هذه المستحقات للبنوك المصرية منذ عام 1991.

وقال سعفان بذلت الوزارة جهودا حثيثة، وعقدت لقاءات ثنائية مؤخرا مع المسئولين العراقيين لتحريك ملف هذه المستحقات، ومستعدة لتذليل أية معوقات في هذا الشأن، بالتواصل مع المستحقين لاستكمال أية بيانات قد يطلبها الجانب العراقي دون أي ضرر يقع على المستحقين، بعد مرور هذه السنوات، التي ليس لهم دخل فيها، من تأخير صرف معاشاتهم .

وأكد العلاقة التاريخية بين البلدين، مقدما الشكر لنظيرة العراقي على الجهود المبذول من أجل تسوية المعاشات التقاعدية لأصحابها، واعدا بالتنسيق مع محافظ البنك المركزي المصري لحل أية معوقات تخص المعاشات التقاعدية من خلال فرع مصرف الرافدين بمصر.

ومن جانبه .. قدم وزير العمل العراقي تعازي حكومته وشعب بلاده في استشهاد عدد من المواطنين خلال الحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية بالعباسية، مؤكدا ثقة بلادة في تخطي الشعب المصري لهذه الأحداث الإرهابية التي يعاني منها الوطن العربي، ومشددا على أهمية العلاقة بين العراق ومصر، وضرورة إقامة شراكة حقيقية بين البلدين.

وفي ختام اللقاء، أهدى سعفان درع الوزارة لوزير العمل العراقي تقديرا لجهوده في تحريك ملف مستحقات المصريين بالعراق، كما أهدى الوزير العراقي لسعفان هدية تذكارية من التراث العراقي القديم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك