البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مؤسسة" التمويل الدولية" توقع إتفاقية مع صندوق "الجبرا فينتشرز"لتمويل للشركات الناشئة

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى بين مؤسسة"التمويل الدولية" و"الجيبرا"

وقعت مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي وصندوق الجبرا فينتشرز، إتفاقية تمويل بقيمة بقيمة 10 مليون دولار، وذلك بهدف إتاحة التمويل للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات .

ووقع  اتفاقية التمويل فيليب لو هورو، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الأول لمؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، والدكتورخالد اسماعيل، الشريك التجارى فى صندوق الجبرا فينتشرز، بقيمة 10 مليون دولار، والذى يعد أكبر صندوق إستثمار مخاطر في مصر، وذلك بهدف إتاحة التمويل للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولى ، بإن هذه الاتفاقية تأتى ضمن دعم مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص والتى بلغت منذ التعاون مع مصر فى عام 1979 وحتى الان نحو 2.8 مليار دولار، وبلغت خلال الفترة ما بين 2011 إلى 2016 نحو 1.5 مليار دولار.

وأشارت  إلى التعاون الحالى بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، فى عدة قطاعات ذات الأولوية لاحتياجات الشعب المصرى، وهى البنية الأساسية ومشروعات الطاقة المتجددة، والتى تعد من القطاعات الهامة التى يحتاج إليها الاقتصاد المصرى.

واوضحت وزيرة التعاون الدولى ، أن مؤسسة التمويل الدولية ملتزمة بدعم القطاع الخاص المصرى بتمويل يبلغ 2 مليار دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2019، من ضمن محفظة مصر فى البنك البالغ قيمتها 8 مليارات دولار خلال هذه الفترة، مما يساهم فى زيادة فرص الحصول على تمويل للشركات الصغيرة ، موضحة أن التمويل سيساعد فى دعم 25 شركة واعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مجالات مختلفة مثل التجارة الإلكترونية والخدمات المالية وخدمات الانترنت، فضلاً عن توفير فرص عمل ثابتة.

من جهته قال فيليب لو هورو، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الأول لمؤسسة التمويل الدولية، إن الشركات الناشئة تعد مصدراً هائلاً لتوفير فرص العمل وتحفيز الابتكار، ولكنها تعاني صعوبة في الحصول على التمويل الذي تحتاج إليه لتحقيق التطور والنمو".

وأضاف لو هورو أن " التمويل الدولية " يمكنها مساعدة هذه الشركات على تحقيق النمو وخلق فرص العمل من خلال زيادة فرص الحصول على التمويل، وهذا الاتفاق يعد نموذجاً لتعاون مؤسسة التمويل الدولية وشركائنا في مجال التنمية والمستثمرين من أجل إطلاق إمكانات القطاع الخاص".

ومن جانبه، قال الدكتورخالد اسماعيل، الشريك التجارى فى صندوق الجبرا فينتشرزأن الشركة تسعى لمساعدة الجيل القادم من أصحاب المشاريع في بناء شركات رائدة" ، مضيفاً أنه في خضم التحديات التي يواجهها اقتصادنا في الوقت الحالي، فإننا نضع نصب أعيننا بشكل أساسي أن التكنولوجيا والابتكار عنصران جوهريان في تحقيق التقدم، وسيوفر صندوق الجبرا فينتشرز التمويل الذي تحتاج إليه الشركات الناشئة حتى يتسنى لها النمو وبناء قيمة دائمة لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك