البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

سيمنس: تنفيذ محطتي محولات نقل كهرباء بني سويف والبرلس

الكهرباء - صورة أرشيفية
الكهرباء - صورة أرشيفية

أعلنت شركة سيمنس الالمانية عن نجاحها في تنفيذ أول اثنين من محطات المحولات التي ستقوم بنقل الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها من محطتي بني سويف والبرلس وربطها بالشبكة القومية. 

جاء ذلك في بيان للشركة وزعته اليوم في القاهرة، وقالت إنه عندما يتم الانتهاء من محطات الكهرباء التي تقوم الشركة حاليا ببنائها بالتعاون مع شركائها المحليين، ستتضمن أيضا 6 من محطات المحولات بقدرة 220\550 كيلو فولت وذلك من أجل ضمان توفير امدادات طاقة تتسم بالموثوقية والمرونة.

وأوضحت الشركة أن محطات المحولات التي تم الانتهاء من تركيبها، وهي إيتاي البارود ومغاغة، تأتي ضمن العقد الذي تم التوقيع عليه بين تحالف، سيمنس وشركة السويدي إليكتريك لنظم القوى، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، من أجل تصميم وتنفيذ وتوريد وتركيب 6 محطات محولات عالية الطراز، وذلك في مدن المنيا والبحيرة والقليوبية وأسيوط وكفر الزيات على أن تتضمن هذه المحطات توريد محولات بنظام العزل بالغاز إلى جانب معدات التحكم والحماية.. وقد قامت شركة السويدي إليكتريك لنظم القوى باستكمال تنفيذ جميع الأعمال المدنية لهذا المشروع.

ونوهت سيمنس بأنه عندما يتم التشغيل الكامل لمحطات المحولات الاثنتين "إيتاي البارود ومغاغة" فإنهما ستساهمان في نقل نحو 2500 ميجاوات من الطاقة الكهربائية للشبكة القومية، وهي نفس كمية الطاقة اللازمة لتغطية احتياجات أكثر من 10 ملايين مصري من الكهرباء.. ومن هذا المنطلق، يعد هذا المشروع من المشروعات الحيوية لتطوير شبكة الكهرباء القومية، كما إنه يدعم بدوره جهود التنمية الاقتصادية والصناعية ومشروعات البنية التحتية الراهنة في مصر.

ويأتي الانتهاء من التركيبات الكهربائية لمحطتي محولات إيتاي البارود ومغاغة بعد 10 شهور فقط من تاريخ توقيع عقد المشروع في ديسمبر الماضي، حيث تم التنفيذ في جدول زمني مضغوط يواكب خطط تنفيذ محطتي بني سويف والبرلس.. ومن المتوقع الانتهاء من محطات المحولات المتبقية وربطها بالشبكة القومية بنهاية أكتوبر 2017.

يذكر أن سيمنس تعمل على زيادة قدرات مصر لتوليد الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 50 في المائة بحلول عام 2018، من خلال إضافة 4ر16 جيجاوات للشبكة القومية عبر مشروعات عملاقة يتم تنفيذها في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك