البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

راشد يترأس إجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء السياحة العرب

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وسلطنة عمان

ترأس يحيى راشد وزير السياحة إجتماع المكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب الذى تستضيفه سلطنة عمان، بمشاركة كل من مصر ولبنان والاردن وقطر وموريتانيا والمنظمة العربية للسياحة ومنظمة السياحة العالمية وإتحاد الكتاب السياحيين.

وأستهل راشد الجلسة بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الكنيسة البطرسية، مؤكداً أن الارهاب لن يفلح فى النيل من نسيج الوطن، وأن مصر لا تكتفى بمشاعر الإدانة والاستنكار لهذه الجريمة البشعة والعمل البربرى وإنما توجه نداءها إلى ضمير العالم ليعرف إلى أى حد يصل الارهاب فى اجرامه.

وأكد الوزير أهمية التكامل العربى السياحى وتيسير السبل الداعمة للسياحة البينية،لافتا إلى أهمية السياحة العربية إلى المقصد السياحى المصرى.

وفى سياق متصل، ناقش المكتب التنفيذى للمجلس ضرورة فصل أمانة السياحة عن النقل وتم الموافقة عليها بالاجماع ورفعها إلى إجتماع مجلس وزراء السياحة العرب نظرا لزيادة تعظيم دور قطاع السياحة فى مختلف الاقتصاديات العربية.

وفى سياق متصل، تم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وسلطنة عمان فى مجال التدريب والخبرة الفنية والتبادل السياحى بما يشكل محفزاً للحركة السياحية الوافدة.   

يُشار إلى أن إجتماع المكتب التنفيذى للمجلس فى دورته الـ 19 يسبق إجتماع المجلس الوزارى العربى للسياحة الذى تبدأ فعالياته الاربعاء، وتشمل مهام إجتماع المكتب التنفيذى للمجلس تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الوزارى العربى للسياحة ودراسة الموضوعات التى تتقدم بها الدول الاعضاء أو الامانة الفنية للمجلس والمنظمات أو الاتحادات العربية المتخصصة وتقديم توصيات بشأنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك