البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التنمية الأفريقي" يوافق على منح مصر 500 مليون دولار

بنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي - أرشيفية

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي موافقة مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي اليوم الثلاثاء على الشريحة الثانية والبالغة 500 مليون دولار من مجمل التمويل البالغ 5, 1 مليار دولار على مدار 3 سنوات بعد نجاح المفاوضات مع البنك خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك في إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي الذى يهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ترتكز على ثلاث دعائم هي "تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال"، حسبما أفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم.

وقالت وزيرة التعاون الدولي "إن موافقة مجلس إدارة البنك على هذه الشريحة تعد بمثابة رسالة قوية مفاداها بأن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة"..مؤكدة على أن البنك يثق في الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

وأكدت أن موافقة مجلس إدارة البنك تأتى استكمالا لجهود وزارة التعاون الدولي في الفترة الأخيرة لتأكيد علاقات الشراكة مع الدول الأفريقية والسعي نحو تعبئة الموارد المالية لتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادي والمشاريع القومية التي تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، كما يدل على وفاء المؤسسات الدولية بتعهداتها لمصر ويدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي.

ونوهت بأن مصر عضو مؤسس في البنك وتعد ثاني أكبر مساهم في رأس المال، وترتبط مصر بعلاقات شراكة مع البنك منذ 1974 حيث يسهم حاليا في تمويل مشروعات في العديد من المجالات الحيوية أهمها القطاع الاجتماعي والكهرباء والطاقة والزراعة والري والنقل والمطارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك