البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

الوزراء: الانتهاء من المشروعات التنموية بالمحافظات قريبا (صور)

رئيس الوزراء ومحافظ
رئيس الوزراء ومحافظ الاسماعيليه خلال الاجتماع

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على سرعة دخول المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظات إلى الخدمة في أقرب وقت ممكن، ما يسهم في العمل على تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، هذا فضلاً عن تحقيق الاستفادة القصوى من الاستثمارات التي تم ضخها في مثل هذه المشروعات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة من جانب المحافظين لموقف المشروعات القومية التي يتم تنفيذها بالمحافظات وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استمرار مراجعة الموقف الخاص بالشركات المنفذة للمشروعات واتخاذ اجراءات مشددة ضد الشركات المتقاعسة لسرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات، مع ضرورة التدقيق فى اختيار الشركات المنفذه مستقبلاً.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء بمحافظ الاسماعيلية، لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية والخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

وخلال الاجتماع، عرض محافظ الاسماعيلية تقريراً مفصلاً عن حصاد المشروعات خلال عام 2016 فى مختلف المجالات، هذا بالاضافة إلى ما يتم استكمال تنفيذه خلال المرحلة الراهنة، وشملت المشروعات مدينة الاسماعيلية الجديدة، ومشروع إنشاء مجموعة سحارات نقل المياه بسرابيوم، وإنشاء مجمع صوامع القنطرة شرق، والمحاوروالطرق والكبارى الجديدة، ومشروع ترفيق المناطق الصناعية، مشيراً إلى أن معدلات التنفيذ تتم وفقاً للجدوال الزمنية المحددة، واشارالمحافظ إلى أنه تم استرداد 22 الف متر مربع من املاك الدولة، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالاستعانة بالتخطيط العمرانى لاعداد تصور متكامل لاعادة استغلال تلك المساحة.

وأشار خلال الاجتماع إلى أهمية تنفيذ مجموعة من المشروعات المستقبلية لخدمة المحافظة، والتى تشمل تخصيص جزء من مساحة الارض الموجود بمنطقة جنوب القنطرة شرق لاقامة مشروع زراعى لابناء محافظة الاسماعيلية على غرار ما تم بقرية الامل، هذا بالاضافة إلى دراسة تخصيص مساحة 450 فدان بمنطقة المستقبل لانشاء منطقة استثمارية تنموية جديدة تتضمن مناطق صناعية وتجارية ولوجستية، فضلاً عن اقامة مجموعة من الورش الحرفية لصغار المصنعين والحرفيين.

وطالب المحافظ بتخصيص مبلغ 80 مليون جنيه لحل مشكلة الاسكان القومي لعدد 1912 وحدة سكنية متوقفة منذ عام 2006، وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء على دراسة كافة مطالب المحافظة والعمل على تنفيذها فى اسرع وقت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك