البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"فاو": روسيا ستصبح أكبر مصدر للقمح في العالم خلال 2016 و2017

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

قال جوزيه جرازيانو دا سيلفا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، إن روسيا حققت تقدما كبيرا في تطوير القطاع الزراعي، منوها بأنها ستصبح أكبر مصدر للقمح في العالم في عامي 2016 و2017.

وأضاف "دا سيلفا"، في مقابلة متلفزة أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، "أن روسيا أصبحت لاعبا مهما ضمن الأسواق الزراعية العالمية، موضحا أن إنتاج الحبوب الإجمالي في روسيا لعام 2016 سيصل إلى مستوى قياسي، ونلاحظ أيضا تقدما كبيرا في تطوير صناعة اللحوم والألبان في البلاد". 

وأشار إلى أن التقرير الوطني لروسيا المتعلق بمشاكل التغذية، والمقدم لمنظمة الأغذية والزراعة لهذا العام يشهد بأن نوعية التغذية في البلاد نمت نموا كبيرا، لافتا إلي أن النتائج والإنجازات التي تحققت في روسيا تعتبر مساهمة مهمة لتحقيق الأمن الغذائي الوطني والعالمي.

وأوضح دا سيلفا أن روسيا خصصت 6 ملايين دولار لتنفيذ مشروع "فاو" بشأن الأمن الغذائي في "أرمينيا، وقيرغيزستان، وطاجيكستان"، مؤكدا أن روسيا تهتم بتمويل مشروع "فاو" لمكافحة مرض الحمى القلاعية تدريجيا في نفس المنطقة أيضا.

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، والمعروفة اختصارا بـ"فاو"، هي منظمة متخصصة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم، وتقدم خدماتها للدول المتقدمة والنامية على حد سواء. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك