البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قابيل: الحكومة حريصة على الوفاء بالتزاماتها تجاه النظام التجاري العالمي

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه وفد منظمة التجارة العالمية

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة الصناعة، إن الحكومة حريصة على الوفاء بالتزاماتها تجاه النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف بهدف إحداث تطور حقيقي في انسياب حركة التجارة الدولية.

وأضاف أن مصر باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة التجارة العالمية في عام 1995 ملتزمة بتطبيق جميع القواعد والإجراءات التي تقرها المنظمة فيما يتعلق بالسياسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية لمصر مع الدول الأعضاء بالمنظمة التي يصل عددها إلى 164 دولة.

وأشار الوزير إلى اهتمام الحكومة بإجراء تلك المراجعة التي ستشمل عرضا للسياسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية لمصر خلال السنوات الماضية واستعراض منظومة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة حاليا بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار والتجارة وزيادة معدلات النمو الصناعي، لافتا إلى أن هذه المراجعات تتم بالتعاون بين عدة جهات معنية تتضمن البنك المركزي ووزارت المالية والاستثمار والزراعة والكهرباء والاتصالات الى جانب وزارة التجارة والصناعة باعتبارها المسئولة عن تمثيل المصالح الاقتصادية والتجارية لمصر في المحافل الدولية كافة.

ونوه بأن وزارة التجارة والصناعة من منطلق مسئوليتها لتمثيل المصالح الاقتصادية والتجارية لمصر وتنفيذ الاتفاقات الموقعة في إطار منظمة التجارة العالمية وضعت برنامج عمل للتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المصرية المعنية لتوفير كافة البيانات الخاصة بالإجراءات والقوانين التي اتخذتها الحكومة المصرية في سياساتها الاقتصادية خلال السنوات الماضية.

ولفت قابيل إلى أهمية الدور الذي تلعبه آلية المراجعة في تعزيز مبدأ الشفافية وتعميق الفهم لدى الدول الأعضاء بالسياسات والإجراءات التجارية التي تمارسها مصر وبخاصة في ظل برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، وبث رسائل إيجابية عن جميع الإجراءات التي قامت وتقوم بها مصر في هذا المجال. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير اليوم الاثنين مع وفد منظمة التجارة العالمية برئاسة ويلي ألفارو مدير إدارة مراجعة السياسات التجارية بالمنظمة، والذي يزور القاهرة حاليا في إطار الاجتماع الدوري الذي يعقد كل 6 سنوات للتمهيد لبدء المراجعات الدورية للسياسات التجارية لمصر - وتأخر عقد هذا الاجتماع  بسبب الظروف السياسية التي مرت بها مصر عقب ثورة يناير 2011.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك