البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس الأمن يدين تفجير الكنيسة البطرسية: إرهاب "بشع وجبان"

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي - صورة ارشيفية

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي البشع والجبان الذي وقع على الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية الأرثوذكسية القبطية المرقسية أمس.

كما أدان أعضاء المجلس، في بيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي الذي وقع في الجيزة، ولقى فيه 6 من رجال الشرطة المصرية حتفهم وأصيب عدد من المدنيين.

وأعرب الأعضاء عن تعاطفهم الشديد وخالص تعازيهم لأسر الضحايا والحكومة المصرية وتمنوا الشفاء العاجل والكامل للمصابين، مؤكدين من جديد أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة أعمال الإرهاب التي تستحق الإدانة إلى العدالة، وحثت جميع الدول وفقًا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون النشط مع الحكومة المصرية وجميع الجهات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد.

وشددوا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن عمليات القتل، كما حثوا جميع الدول وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون النشط مع جميع الجهات ذات العلاقة في هذا الشأن.

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها، في أي مكان وأي زمان، مشددين على ضرورة قيام جميع الدول بالتصدي للتهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان نتيجة للأعمال الارهابية بكل الوسائل ووفقًا لميثاق الأمم المتحدة وغيره من الالتزامات بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك