البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يوجه بتكثيف الجهود لضبط منفذي تفجير الكنيسة البطرسية

المصدر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالإضافة إلى مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ورئيس هيئة الأمن القومي ورئيس جهاز الأمن الوطني وذلك لمتابعة الموقف الأمني في ضوء الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف أمس الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس تلقى خلال الاجتماع تقريرا بشأن ملابسات الحادث الإرهاب وما توصلت إليه الأجهزة الأمنية من أدلة من واقع معاينة موقع الحادث وما تقوم به من جهود في سبيل الوصول إلى مرتكبيه.

وأكد الرئيس في هذا الإطار على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل سرعة القبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت مشددا على أن الدولة عازمة على القصاص لضحايا هذا الحادث من المصريين الأبرياء.

وأضاف المتحدث أنه تم خلال الاجتماع أيضا استعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية في البلاد حيث اطلع الرئيس على تقرير حول الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة وقوات الشرطة لمكافحة العناصر والخلايا الإرهابية في مختلف أنحاء الجمهورية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في التصدي للعمليات الإرهابية في جميع أنحاء مصر وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري مؤكداً على ضرورة مواصلة هذه الجهود وتعزيزها لاسيما وأن خطر الإرهاب لا يزال يلقي بظلاله الهدامة وهو ما يتطلب الاستمرار في جهود مكافحته بكل قوة وحسم فضلاً عن تعزيز التكاتف والتضامن ووحدة الصف.

وأعرب الرئيس عن سعادته بما أظهره الشعب المصري من الوقوف صفا واحدا في مواجهة الإرهاب الغاشم مؤكداً أن العمليات الإرهابية لن تزيد المصريين إلا إصرارا على اجتثاث جذوره من أرضها المقدسة.

ووجه السيسي في نهاية الاجتماع جميع الأجهزة الأمنية بأهمية استمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك