البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"داعش" يعلن سيطرته على تدمر

داعش - صورة أرشيفية
داعش - صورة أرشيفية

سيطر تنظيم داعش، اليوم الأحد، مجددًا على مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا برغم القصف الجوي الروسي وذلك إثر انسحاب الجيش السوري منها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودخل تنظيم داعش مدينة تدمر وسط البادية السورية اليوم الأحد، بعد انسحاب القوات الحكومية من المدينة باتجاه مطار التيفور العسكري.

وقالت مصادر، إن مسلحي داعش دخلوا المدينة من الجهة الشمالية الغربية من جهة حي العامرية ومن الجهة الشرقية منطقة البساتين ومنطقة الوادي الأحمر شمال وشرق مدينة تدمر، ثم سيطروا على مساكن الضباط شرق المدينة الأثرية.

ومن جانبه، قال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية، اليوم الأحد، إن القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها انسحبوا من مدينة تدمر باتجاه مطار التيفور العسكري "تي4" بعد الهجوم الكبير الذي شنه تنظيم داعش على المدينة.

وقال مصدر عسكري سوري، في تصريح صحفي إن وحدات من الجيش السوري تتصدى لهجوم داعش في محيط جبل الطار وبلدة العامرية شمال شرق تدمر وتقضي على عشرات المسلحين ودمرت دبابة و4 عربات مزودة برشاشات.

من جانبه، أعلن تنظيم داعش سيطرته على قلعة تدمر الأثرية بشكل كامل في المعارك الدائرة في المنطقة.

كانت القوات الحكومية سيطرت على مدينة تدمر نهاية شهر مارس الماضي بعد معارك مع تنظيم داعش الذي سيطر على المدينة نهاية شهر مايو 2015.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق اليوم، بأن داعش استعاد ضاحية العامرية بأطراف مدينة تدمر وكبِّد النظام أكثر من 120 قتيلاً وعشرات الجرحى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك