البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تلغي الاحتفالات الرسمية تضامنا مع أسر شهداء ومصابي "تفجير الكاتدرائية"

مجلس الوزراء - صورة
مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، آثار التفجير الذي وقع اليوم أثناء قداس الأحد بمقر الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات معظمهم من السيدات، ورافقه وزراء الداخلية والتضامن والصحة، التنمية المحلية، والتعليم العالي. 

وتابع إسماعيل الجهود المبذولة لنقل الوفيات والمصابين، ورفع الأدلة الجنائية، كما تعرف على الأضرار التي تسبب فيها التفجير على الإنشاءات والسيارات. 

وكانت نحو 25 سيارة إسعاف قد إنتقلت إلى موقع الحادث يرافقها متطوعي الهلال الأحمر المصري، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات الدمرداش، ودار الشفاء، والزهراء والمستشفى الايطالي، وتم رفع درجة الإستعداد إلى الحالة القصوى بتلك المستشفيات واستدعاء جميع رؤساء الاقسام.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بإلغاء الاحتفالات الرسمية تضامناً مع أسر الشهداء والمصابين، معربا عن عميق المواساة لأسر ضحايا هذا الحادث المؤسف، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل وموجهاً بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم.   

وأكد المهندس شريف إسماعيل أن يد الإرهاب الآثمة التي فشلت في النيل من عزيمة المصريين وإرادتهم الصلبة، لن تنجح أبدا في التأثير على تماسك أبناء هذا الوطن، الذين يواجهون الإرهاب في خندق واحد لتحقيق رفعة الوطن واستكمال جهود البناء والتنمية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك