البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة شمالا ومتوسطة على القاهرة بدءًا من الثلاثاء

الطقس - صورة ارشيفية
الطقس - صورة ارشيفية

قال حسن محمد حسن نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد قد تتعرض لطقس غير مستقر اعتبارا من مساء بعد غد "الثلاثاء" حتى الخميس المقبل.

وأضاف حسن، في بيان صحفي صدر عن الهيئة اليوم الأحد، إنه من المتوقع سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة جهة الغرب عند محافظات الإسكندرية ومطروح والسلوم وشمال الوجه البحري، تكون متوسطة الشدة على جنوب الوجه البحري والقاهرة وشمال ووسط سيناء.

وأضاف أن البلاد ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ونشاطا شديدا للرياح، خاصة يوم "الأربعاء" المقبل، ما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، متوقعا أن تشهد حركة الملاحة البحرية وبخاصة فوق مسطح البحر المتوسط اضطرابا كاملا فيما تنخفض الرؤية على الطرق والطقس بصفة عامة بارد خلال ساعات النهار شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء.

ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة العظمى خلال ذروة هذه الموجه يوم الأربعاء القادم على:
محافظات الوجه البحري والقاهرة من 15 إلى 16 درجة.
السواحل الشمــــالية وشمال سيناء من 14 إلى 15 درجة.
شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة.
جـنوب الصـعيد من 20 إلى 23 درجة.
جنوب ســيناء من 20 إلى 22 درجة.

وأهابت الهيئة العام للأرصاد لجوية بكل المسؤولين عن المحافظات المعنية بتوقع حدوث الطقس غير المستقر فيها وهيئة الموانئ اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن حدوث سوء الأحوال الجوية، خاصة نشاط الرياح، كما حثت الهيئة كافة المواطنين على ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية والقيادة بهدوء على الطرق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك