البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

طارق شوقي: التعليم في مصر تحول إلى صراع بسبب "المجموع"

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، رئيس المجلس الرئاسي التخصصي للتعليم والبحث العلمي، إنه يجب أن تكون الأولوية في الفترة المقبلة للتعليم لتقفز مصر نحو قفزة سريعة لتضاهي مستوى التعليم في الدول التي سبقتنا في الإصلاح مثل سنغافورة.

وأشار "شوقي" خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى للحوار الوطني للشباب حول "قضايا التعليم" إلى ضرورة إعادة صياغة التعليم المصرى، وإنشاء كيان ينظم التعليم يكون من ضمن اختصاصاته وضع الاستراتيجيات والحلول والتنسيق بين الجهات المختلفة المعنية بالتعليم، على أن يكون هذا الكيان تحت اشراف رئيس الجمهورية.

وأكد أنه تعلم في مصر تعليما متميزا أهله للدراسات العليا في الخارج، مشيرا إلى أن التعليم في مصر تحول إلى صراع بسبب موضوع المجموع، مؤكدا أهمية التقويم المستمر للمتعلم بدلا من تهديد بعبع المجموع في الثانوية العامة.

واستعرض بعض المبادرات التى تم تبنيها من قبل المجلس التخصصى للتعليم ومنها مبادرة "المعلمون أولا" مشيرا إلى أنهم سيكونوا سفراء التغيير، حيث تم اعداد 10 آلاف معلم في أبريل الماضي.

وأشار إلى أن نحاج مشروع بنك المعرفة، والذي وفر 70 مليون بحث فضلا عن تحميل 32 مليون وثيقة حتى الآن.

وأكد شوقي أهمية أن تصبح المناهج مرنة مع إعطاء مساحة كبيرة للمعلم والمتعلم في تحديد المنهج الدراسي.

واستعرضت هبه سامي، إحدى الشابات التي تقدمت بمبادرة لتطوير التعليم المشروع الذي أعدته الذي بعنوان "حياة" لحل مشكلات التعليم والتي يأتي على رأسها زيادة كثافة الفصول، وطالبت بتغيير نظام التعليم في المدارس إلى نظام المحاضرات، وفصل النشاط الرياضي عن اليوم الدراسي، كما طالبت باختيار الطالب لمعلمه، وإيجاد حوافز إضافية للمعلمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك