البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الشربيني يستعرض خطة تطوير التعليم خلال كلمته بمؤتمر الشباب

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عقدت الجلسة العامة الأولى من الحوار الوطني الشهري للشباب ظهر اليوم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث ناقشت ملف التعليم بحضور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي رئيس المجلس التخصصي للتعليم والدكتور أحمد عكاشة والدكتورة مرفت الديب عضوي الهيئة الاستشارية للمجلس الرئاسي للعلماء والخبراء.

وأوضح الشربيني، ان التحديات التي تواجه ملف التعليم، مشيرا إلى أن الأهداف الاستراتيجية التي تركز عليها الوزارة تتمثل في تقديم تعليم وتدريب عال الجودة للجميع دون تمييز.

وأضاف أن البرامج التنفيذية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية تتضمن دعم المنشآت التعليمية وخفض كثافات الفصول من خلال بناء المدارس بالتمويل الحكومي بالإضافة إلى المشروع القومي لبناء المدارس بالشراكة مع لقطاع الخاص.

وتستهدف الوزارة من خلال هذا البرنامج طرح 30 ألف فصل بتمويل حكومي و20 ألف فصل بتمويل خاص بحق الانتفاع، حيث سيتم القضاء على مشكلة كثافة الفصول خلال ٤ سنوات. 

كما تتضمن البرامج التنفيذية برنامج طموح للندريب بالتعاون مع المؤسسات والهيئات المحلية والدولية بهدف تقديم ما يقرب من مليون فرصة تدريب خلال العام 2016 – 2017 على برامج متعددة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن البرامج التنفيذية تطوير المناهج والكتاب المدرسي ونظم الامتحانات والتقويم، موضحا أن الوزارة تعمل على تنقية المناهج الحالية من الحشو والتكرار والأخطاء ووضع مناهج جديدة وتطوير الكتب الدراسية والامتحانات بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية، فضلا عن بناء قدرات المعلمين والموجهين وكوادر مركز الإمتحانات والتقويم وكذلك تدريب الطلاب على الأنشطة التربوية.

وأوضحً  إلى أن البرامج التنفيذية تتضمن كذلك تطوير منظومة التعليم الفني، وذلك بتطوير ٤٣٥ مدرسة خلال ٤ سنوات حيث تنفذ الوزارة حاليا عدد من المشروعات لتطوير مدارس التعليم الفني والتوسع في منظومة التعليم المزدوج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك