البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى لمشروع كهربة إشارات الوجه البحري (صور)

وزير النقل يتفقد
وزير النقل يتفقد مشروع كهربة إشارات الوجه البحري

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل المرحلة الأولى من مشروع  تطوير وتحديث كهربة إشارات خط "الإسكندرية –القاهرة" بقرض من البنك الدولي التي تقوم بتنفيذه شركة تاليس العالمية.

تم الانتهاء من تطوير محطتي عرب الرمل وقويسنا بالإضافة إلى تطوير 6 مزلقانان لتعمل بشكل أتوماتيك، كما وتفقد الوزير برج الإشارات الرئيسي  بمحطة قويسنا وذلك بحضور اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية.

وقال الدكتور جلال سعيد إن المشروع يهدف إلى تحسين مستويات الأمان لحركة القطارات على الخط حيث يتم تزويد الخط باحدث نظم الإشارات في العالم كما يهدف المشروع الى تحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات  بالإضافة إلى زيادة سعة الخط لمزيد من القطارات "حتى 220 قطار يوميا فى كل اتجاه" وتمكين الهيئة من رفع  سرعة القطارات إلى 160 كم/ساعة.

وأشار إلى  أن التكنولوجيا المطبقة هي أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكتروني والتي تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية SIL 4 لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات على المزلقانات وهذا المشروع هو الأول من نوعه في مصر الذي تطبق فيه هذه التكنولوجيا.

يذكر أن طول  خط  القاهرة الاسكندرية يبلغ  208 كيلو متر وتبلغ عدد المزلقانات على الخط: 61 مزلقان.

ويتضمن المشروع مبنى تحكم مركزي بالقاهرة "لإمكان تشغيل ومتابعة الخط كله من مكان واحد" وعدد/ 10 أبراج رئيسية "بها صالة خاصة بتشغيل حدود البرج" على طول الخط من بنها حتى الإسكندرية وسوف يتم الانتهاء منها تباعا مع نهاية تنفيذ  مشروع تطوير كهربة أشارات الخط  في  شهر يناير 2018.

كما يشتمل على 10 برج ثانوي ويتم تزويد المباني بأحدث المعدات لنظم الربط الإلكتروني والإتصالات والتحكم وكل مبنى رئيسي يتحكم في تشغيل نحو 20 كيلومترا من الخط  ويسمح النظام أيضا بتشغيل ومسير القطارات بأمان في الاتجاه العكسي في حالات الطوارئ وهو ما يطبق لأول مرة في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك