البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

السيسي يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المياه والصرف والإسكان الاجتماعي

إجتماع السيسى مع
إجتماع السيسى مع وزير الإسكان

إجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء مع الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الدكتور مصطفي مدبولي عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي بالنسبة للمشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ إجمالي 424 مشروع في مجال مياه الشرب والصرف الصحي بطاقة 5,7 مليون متر مكعب من المياه وبتكلفة 28,7 مليار جنيه، وذلك في وقت قياسي. 

وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ 136 مشروع لمياه الشرب في مختلف أنحاء الجمهورية بطاقة 2,76 مليون متر مكعب من المياه يومياً وبتكلفة 18,4 مليار جنيه، منوهاً إلى استفادة نحو 13,5 مليون نسمة من هذه المشروعات.

وفيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي، ذكر الدكتور مصطفي مدبولي أنه تم تنفيذ 61 مشروعاً للصرف الصحي بالمدن، بالإضافة إلى تنفيذ 227 مشروع للصرف الصحي بمختلف قري مصر بطاقة 2,9 مليون متر مكعب من الصرف يومياً وبتكلفة 5,9 مليار جنيه، مشيراً إلى أن المعدلات الحالية لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي غير مسبوقة، حيث أن ما تم تنفيذه من تلك المشروعات خلال العامين الماضيين فقط، يماثل عدد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي نفذت في مصر على مدار العشر سنوات التي سبقتها.

وقد أكد الرئيس على ضرورة الحفاظ على وتيرة تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومواصلة العمل لإقامة مزيد من المشروعات في هذا المجال في ضوء ما تساهم به في الارتقاء بالظروف المعيشية والصحية للمواطنين، وما تمثله من ضرورة لتوفير حياة كريمة لهم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول كذلك الموقف التنفيذي لمشروعات الاسكان الاجتماعي التي يتم تنفيذها في العديد من المحافظات مثل بورسعيد، والسويس، والإسكندرية، والجيزة، بالإضافة إلى الجهود التي تتم لتطوير المناطق الخطرة، حيث أشار وزير الإسكان إلى التزام الوزارة بتنفيذ المراحل المختلفة لمشروع الإسكان الاجتماعي وفقاً لأعلي المواصفات والمعايير. 

وقد وجه الرئيس بمواصلة العمل الدؤوب من أجل الانتهاء من مختلف مراحل مشاريع الإسكان الاجتماعي وتطوير المناطق الخطرة طبقاً للبرنامج الزمني المحدد.   

وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الإسكان استعرض أيضاً خلال الاجتماع تطورات العمل بالعاصمة الادارية الجديدة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في تنفيذ مباني الوزارات اعتباراً من مطلع العام المقبل. 

كما عرض وزير الإسكان الموقف التنفيذي لبقية المدن الجديدة، حيث استعرض المخطط العام لمدينتي غرب أسيوط وغرب قنا، والمقرر بدء العمل بهما قبل نهاية العام الجاري، وذلك على أن يتم بدء العمل في بقية المدن الجديدة تباعاً. 

وقد عرض الوزير أيضاً مخططات تطوير شبكات الطرق والمحاور المرورية بالتجمعات العمرانية الجديدة بمدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة. 

وقد وجه الرئيس بالمتابعة الكثيفة للعمل الجاري بالمدن الجديدة، وخاصةً بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لضمان الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء منها.    

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك