البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يلتقي السفير الكويتي لبحث المشروعات المشتركة

وزير البترول - طارق
وزير البترول - طارق الملا

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، السفير الكويتى بمصر محمد صالح الذويخ واستعرضا خلال اللقاء مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين فى مجال  البترول والغاز والتى  تشهد تقدماً ملحوظاً فى ضوء العلاقات المتميزة بين الجانبين.

وقال وزير البترول إن المشروعات المشتركة فى مجال البترول والغاز تعد نموذجا يحتذى به للتعاون العربى، مشيرا إلى أن التعاون بين الجانبين يشمل التعاقد على استيراد كميات من البترول الخام الكويتى لتكريره بمعامل التكرير المصرية واستيراد كميات من السولار من مؤسسة البترول الكويتية بتسهيلات فى السداد ومستمر منذ عدة سنوات، بالإضافة إلى قيام الشركات الكويتية كوفبيك وكويت انرجى بالعمل فى مصر فى مجال البحث عن البترول وإنتاجه وحققت نتائج أعمال متميزة فى مناطق امتيازها.

وأشار إلى المشاركة الإيجابية لهيئة البترول المصرية مع شركة كويت انرجى لتنمية حقلى فيحاء وسيبا فى العراق والذى يمثل نقلة نوعية فى التعاون المشترك خارج مصر، هذا بالإضافة إلى الاستثمارات الكويتية المتنوعة فى مجال مشروعات توصيل الغاز الطبيعى وتصنيع خطوط الأنابيب.

ومن جانبه أكد السفير الكويتى قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية والحرص على دعم وتعزيز التعاون الثنائى بما يتواكب مع العلاقات التاريخية بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك