البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحكومة: زيادة سعر رغيف الخبز المدعم "شائعة"

رغيف الخبز - أرشيفية
رغيف الخبز - أرشيفية

قال مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء إنه لا يوجد زيادة في أسعار الرغيف الخبز المدعم.

وأضاف المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، أنه انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ 10 قروش نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء.

وأشار إلى تأكيد الوزارة بأنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم وأنه لم يُتخذ أي قرار على الإطلاق فيما يتعلق بهذا الشأن، حيث إن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش، وذلك تيسيرا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيدا على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.

وأكدت الوزارة استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أي خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر، وفي أي وقت وطوال اليوم، كما أنه لم ولن يتم إلغاء تلك المنظومة ولا سلع النقاط أو خفض قيمتها لأنها أصبحت حق من حقوق المواطنين التي اكتسبوها، حيث إن تلك المنظومة الجديدة قضت على إهدار الدقيق الذي كان يتم تسريبه سنويًا.

وأضافت الوزارة أن إجمالي ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز تصل قيمته إلى نحو 500 مليون جنيه شهريا بمتوسط يتراوح ما بين 40 إلى 60 جنيها لكل بطاقة شاملة السلع المجانية والتموينية.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، باعتبارها جزء من هذه الدولة، بإجهاض هذه الشائعات من خلال توخي الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك