البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مذكرة تفاهم بين مصر والولايات المتحدة في مجال حماية الآثار

سامح شكري وجون كيري
سامح شكري وجون كيري خلال التوقيع

وقع سامح شكري وزير الخارجية ونظيره الأمريكي جون كيري مذكرة تفاهم بين مصر والولايات المتحدة في مجال حماية الآثار من التهريب.

تعد هذه أول اتفاقية توقع عليها الولايات المتحدة مع دولة في هذا المجال، ونموذجا إيجابيا ومهما لوضع قواعد وقيود والتزامات لمنع الاتجار غير الشرعى في الآثار ومواجهة ظاهرة تهريب الآثار التي انتشرت في مناطق كثيرة من العالم خلال الفترة الأخيرة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن شكرى وكيري أجريا جلسة محادثات خلال الزيارة التي يقوم بها شكري حاليا إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأضاف أبو زيد، أن مباحثات شكري وكيري استمرت لأكثر من ساعة ونصف، تم التطرق خلالها إلى العديد من الملفات الاقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى ملف العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة.

وأشار إلى أن لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأمريكي اتسم بقدر كبير من الشفافية والتناول الشامل والعميق لكافة الموضوعات، وكان بمثابة كشف حساب لما تم تحقيقه من نجاحات واخفاقات بشأن مختلف الموضوعات الثنائية بين البلدين وقضايا المنطقة، وذلك على ضوء قرب انتهاء فترة الإدارة الأمريكية الحالية وتولي الإدارة الجديدة مهامها.

وأكد أبوزيد أن المناقشات عكست الإدراك الكامل من الجانبين لخصوصية واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية، بغض النظر عن توجهات أو أولويات الإدارة التي تتولى الحكم في البيت الأبيض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك