البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد رجال أعمال صيني يزور محور قناة السويس

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة ارشيفية

زار وفد من شركات صينية مهتمة بالاستثمار في مصر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الأربعاء للتعرف على مناخ وطبيعة الاستثمار بالمنطقة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد المتحدث الرسمي للمنطقة في بيان اليوم أن الوفد برئاسة نائب المركز الصينى للتعاون الاقتصادي وضم رجال أعمال من القطاعين العام والخاص فى مختلف المجالات الأدوية والإلكترونيات واللوجستيات والنقل والمواصلات والسياحة.

وأضاف أن الوفد الصيني تعرف فرص الاستثمار بالمنطقة والموانئ التابعة لها 6 موانيء، بخلاف المشروعات المقامة حاليًا داخل المنطقة، والأعمال التي تقوم بها الهيئة لتجهيز المنطقة وجعلها مستعدة لاستقبال الاستثمارات حسب المخطط لكل منطقة.

كما قام طارق هاشم مدير عام الترويج بالهيئة باستعراض الإجراءات التي تتخذها المنطقة فى سبيل جذب المستثمرين، بما يمكنهم من سهولة أداء الأعمال وتحقيق الأرباح، مؤكدًا أن المنطقة حاليًا فى طريق تحقيق عدد من الأهداف تمكنها من منافسة مثيلاتها فى العالم.

وأضاف هاشم مخاطبا الوفد نتعامل مع المستثمرين باعتبارهم شركاء فى التنمية، ونتخذ الإجراءات التي تساعد على تذليل العقبات أمامهم.

وعن الاستثمارات الموجوة حاليًا، قال هاشم إنه يوجد طلبات لمستثمرين تقدر بحوالى 18 مليون متر مربع فى منطقة شرق بورسعيد، كما تم توقيع عقود بـ 22 مليون متر فى منطقة العين السخنة التابعه للمنطقة ، كما توجد استثمارات حالية فى المنطقة الجنوبية منها تقدر بحوالى 10 مليارات دولار.

وعقب الاجتماع الذى عقد فى مبنى المنطقة بالعين السخنة، قام الوفد بجولة داخل المنطقة الصناعية والمطور الصناعي بالعين السخنة للتعرف على المشروعات المقامة داخل المنطقة والتى تمثل نواة للمشروعات المستهدفة حسب مخطط المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك