البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يحصل على موافقات لفتح مكتبين تمثيليين في الصين وروسيا

بنك مصر - صورة أرشيفية
بنك مصر - صورة أرشيفية

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن مصرفه حصل على الموافقات النهائية لفتح مكتب تمثيل له في الصين، وذلك بعد موافقة البنك المركزي الصيني منذ أسبوعين.

وأوضح المغربي، في تصريح اليوم الثلاثاء، أنه تم أيضًا إعداد مكتب تمثيل في روسيا، وجارٍ إعداد المكتبين وتجهيزهما للعمل، كما تم إعداد فريق العمل الذي سيتولى الإدارة بكل من روسيا والصين، مشيرًا إلى أنه يعد أول تواجد لبنك مصري بالسوق الروسية، كما وقع الاختيار على افتتاح المكتب الثاني بمقاطعة جوانزو بالصين.

ويهدف قيام البنك بفتح مكاتب خارجية بصفة أساسية إلى دعم التبادل التجاري وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية، إذ يمتلك المصرف الحكومي أكبر شبكة فروع إقليمية مملوكة لبنك محلي، حيث إن لديه بنك مصر لبنان، و5 فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبنك مصر باريس بفرنسا، ومصر أوروبا بألمانيا، ويخطط البنك لفتح فروع أخرى بأماكن تعزز تواجده بالخارج.

وتابع نائب رئيس بنك مصر: "وفد من البنك من قيادة الفروع الإقليمية بالخليج- ومقرُّها دبي- يقوم حاليًا بزيارة إلى دولة الكويت في الفترة من "27- 29" نوفمبر الجاري، وذلك لعرض الأوعية الادخارية والاستثمارية الجديدة التي يتيحها البنك على أبناء الجالية المصرية بالكويت".

ولفت إلى أن الزيارة تهدف إلى إطلاع المصريين المقيمين بدولة الكويت على أحدث الأوعية الادخارية والاستثمارية التي يتيحها بنك مصر في ضوء التطورات والسياسات المالية والنقدية الجديدة في مصر، وأيضًا إطلاعهم على كيفية الحصول على الشهادات الادخارية الجديدة وكيفية التحويل عبر البنوك المصرية، وكذلك معرفة آراء أبناء الجالية المصرية بما يقدَّم لهم من خدمات مصرفية والمشاكل التي يواجهونها عند التحويل، وبدوره سيقوم الوفد بنقل هذه المشكلات أو المقترحات إلى قيادتهم في مصر؛ لدراسة كيفية تلافيها مستقبلًا ورفع مستوى ما يقدم من خدمات مصرفية للمصريين بالخارج.

واستطرد المغربي أن بنك مصر يخطط لفتح فرع له في الكويت ودول أخرى؛ لتعزيز تواجده على المستوى الإقليمي.

في سياق متصل أوضح عاكف المغربي أن حصيلة مصرفه من الشهادات مرتفعة العائد 16%، و20% بلغت أكثر من 55 مليار جنيه، كذلك بلغت الحصيلة الدولارية التي جذبها البنك متضمنة تحويلات المصريين في الخارج 640 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك