البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكم على 8 متهمين في "ولاية داعش القاهرة" اليوم

محاكمة - صورة أرشيفية
محاكمة - صورة أرشيفية

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها على 8 متهمين من بينهم ثلاثة هاربين، في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "ولاية داعش القاهرة".

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحي الرويني، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

والمتهمون في القضية 8 أشخاص، وهم: محمد جمال محمد، عادل طه عبدالجواد، محمود فتحي سلامة، محمود عبدالعزيز، أحمد حمدي مفضل، و3 هاربين، وجميع المتهمين في القضية طلبة وعمال.

وكانت المحكمة سمحت في جلسة اليوم للمتهمين بالخروج من القفص أثناء نظر مرافعة الدفاع، فيما استهل دفاع المتهم الأول محمد جمال مرافعته بطلب البراءة لموكله تأسيسًا على بطلان تحريات الأمن الوطني وعدم جديتها وكونها تحريات مكتبية، فمُجري التحريات لم يحدد مصدر تحرياته، وأشار الدفاع إلى أن موكله نُسب له زورًا السفر للخارج.

وأضاف الدفاع أن التحريات قالت إن موكله تواصل مع عناصر "داعش" عبر الفيس بوك، وهذا غير صحيح، فالتحريات لم توضح مع مَن تواصل، وما هى الصفحات التي تواصل معها.

وذكر الدفاع أن اعترافات موكله وباقي المتهمين وقعت تحت إكراه مادي، وأن ما قاله المتهمون أمام النيابة العامة جاء نتيجة إملاء على المتهمين من قِبل الضباط، ومن شروط الاعتراف أن يكون صادرًا من المتهم على نفسه، وأن يكون صريحا لا غموض فيه.

واستمعت المحكمة لمرافعة المتهم الثالث، والذي استهل مرافعته بتوجيه حديثه للمحكمة، قائلًا إنه يفتخر كل الفخر بالوقوف أمام هيئة المحكمة، ويشكرها لسعة صدرها، وأن كان على القضاء مشقة فى البحث قبل إصدار الأحكام، فعناء المحامين في التأسيس، كما دفع الحاضر عن المتهم بعدم وجود دليل مادي يؤكد ارتكاب المتهمين لأى جريمة.

وسمحت المحكمة للمتهم الأول بالحديث، والذي وجّه حديثه للمحكمة قائلًا: إنه يذهب لعمله الساعة 8 صباحًا، ويرجع لمنزله الساعة الواحدة ليلًا، وأن صاحب العمل اتصل به لتصليح ماكينة الشغل فقُبض عليه، وأن والدته أصيبت بتليف كبدي بعد حبسه بتهمة لا يعلم عنها شيئًا، وأنه لا يوجد دليل ضده، وعقب ذلك أكد دفاع المتهم أن موكله من الأشراف نسل الرسول الكريم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية التي تحمل رقم 20041 لسنة 2015 كلى جنوب القاهرة، عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد "تنظيم الدولة الإسلامية"، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك