البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني: تذبذب سعر الدولار ظاهرة صحية

ياسر حسن العضو المنتدب
ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني

أكد الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني ، أن التغيرات التى مر بها سعر الدولار خلال الأيام الماضية، شيء طبيعى وظاهرة صحية ، ترسخ مفهوم أننا أصبحنا نعمل وفقاً لآليات العرض والطلب، وهو مؤشر إيجايى للاقتصاد. 

وأوضح أن الحصيلة الدولارية تضاعفت فى بنك الكويت الوطنى، مشيرا إلى أن البنوك لا تأخذ هذه الأموال لنفسها، ولكن تدبرها للإنتاج أو لاستيراد السلع الأساسية. 

وأشار إلى أن قائمة طلبات تدبير العملة الأجنبية متحركة وليست ثابتة، لذا البنوك تبيع الحصيلة لديها كل يوم.

ولفت إلى أن البنوك وصلت لمرحلة أنها تعرض بيع الدولار على العملاء، ويرفضون انتظارًا لتراجع السعر، وهذه ظاهرة صحية.

وتوقع حسن أن ترتفع معدلات النمو في مصرفه لتصل الي 20 ٪ خلال العام المقبل . 

وفي السياق أكد أكرم تيناوي، الرئيس التنفيذى لبنك الموسسة المصرفية مصر، أن قرار تحرير سعر الصرف جاء فى مصلحة الاقتصاد المصري وساهم فى القضاء على السوق السوداء.

وقال تيناوى خلال جلسة القطاع المصرفى، بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين ، أن سعر الدولار يخضع للعرض والطلب ، وبالتالي لا يقلقنا أن يرتفع الدولار في فترة معينة ، متوقعا ان يشهد الدولار هدوءا خلال الفترة المقبلة مع زيادة حجم التداول.

واستطرد ، ان الحصيلة الدولارية بالبنوك تزايدت نحو 10 اضعاف وذلك لعدم قرار التعويم ، ونجحت البنوك فى تغطية جميع الطلبات المعلقة.

وتابع أن أكبر التحديات التى ستواجه البنوك خلال الفترة المقبلة النهوض بقطاع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، بالاضافه رفع معدلات كفاية رأس المال والتى تأثرت بشدة بقرار تحرير سعر الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك