البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار والعائد على السندات الأمريكية

الذهب - صورة ارشيفية
الذهب - صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب بما يزيد على واحد في المئة اليوم الاثنين متعافية من أدنى مستوياتها منذ فبراير مع تراجع الدولار والعائد على سندات الخزانة الأمريكية من المستويات المرتفعة التي جرى تسجيلها في الآونة الأخيرة.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0,5 في المئة إلى 1191,26 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 1311 بتوقيت جرينتش بعدما صعد إلى نحو 1197,54 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0,9 في المئة إلى 1188,60 دولار للأوقية.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب أدنى مستوياتها منذ الثامن من فبراير عند 1171,21 دولار للأوقية يوم الجمعة تحت ضغط صعود الدولار لأعلى مستوى في 14 عاما.

وهبط الذهب بنحو سبعة في المئة منذ بداية الشهر حيث استفاد الدولار وعائدات السندات من التوقعات بزيادة الإنفاق المالي من جانب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وبما أن الذهب لا يدر فائدة فإن الارتفاع في عائدات السندات الأمريكية وفي أسواق أخرى يعد سلبيا بالنسبة للمعدن الأصفر.

وانخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات- بنسبة 0,1 في المئة بينما تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتها في 16 شهرا عند 2,417 في المئة والذي لامسته الأسبوع الماضي.

وصعدت الفضة واحدا في المئة إلى 16,65 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم واحدا في المئة أيضا إلى 748,50 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0,9 في المئة إلى 911,30 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك