البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

203,1 مليون دولار صادرات مصر إلى الكويت خلال 6 أشهر

الصادرات - أرشيفية
الصادرات - أرشيفية

قالالوزير المفوض مدحت عادل الملحق التجاري المصري بالكويت، إن حجم الصادرات المصرية إلى الكويت خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2016 سجل 203,1 مليون دولار.

وأضاف الملحق، في تصريحات اليوم الاثنين، أن حجم التجارة بين البلدين تشهد تطور وزيادة عبر السنوات حيث زادت قيمة الصادرات المصرية من 2ر263 مليون دولار خلال العام 2011 إلى 475 مليون دولار خلال العام 2015، وبالمقابل ارتفعت قيمة الوارادات المصرية من 58 مليون دولار خلال العام 2011 إلى 109,8 مليون دولار خلال العام 2015. 

وأشار عادل إلى أن الكويت تحتل المركز الثالث عربيا من حيث حجم الاستثمارات في مصر بإجمالي استثمارات بلغ 15 مليار دولار، وأبرزها الاستثمار العقاري الذي يعد أحد روافد التنمية، لافتا إلى أن قيمة المساهمة الكويتية في المشروعات الاستثمارية المقامة في مصر تبلغ نحو 3 مليارات دولار وعدد المشروعات الاستثمارية المشتركة 1021 مشروعا. 

وأشاد الوزير المفوض التجاري مدحت عادل بالمعارض العقارية المصرية في الكويت والتي تستقطب عددا كبيرا من الشركات المصرية لتسويق المشاريع العقارية المصرية. 

ونوه بأن المعارض العقارية في الكويت قوية وهناك إقبال كبير عليها، مشيدًا بتنوع فرص الاستثمار العقاري في مصر سواء القاهرة والتجمع والمدن الجديدة او الساحل الشمالي وشرم الشيخ والغردقة وغيرها وكذلك التسهيلات في الدفع التي تتناسب مع دخول مختلف الأسر.

وأضاف انه سيقام بعد غد معرض القاهرة الدولي للعقار بالكويت والذي يقوم بافتتاحة السفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف، منوها بأن المعرض يقام تحت رعاية وزير التجارة والصناعة الكويتي وأنه يصب في صالح الاقتصاد الوطني لكلا البلدين من جهة ويعتبر بمثابة تأكيد على مدى قوة ومتانة العلاقات بين الكويت ومصر. 

وأكد عادل، أن معرض القاهرة الدولي للعقار يحظى بمباركة الجهات الحكومية في مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بوزارة الصناعة والتجارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك