البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

سميح ساويرس: "تعويم الجنيه" يدعم شركات العقارات والسياحة

سميح ساويرس
سميح ساويرس

قال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة مؤسسة أوراسكوم القابضة للتنمية إن القرارات الاقتصادية الأخيرة ومن بينها تعويم الجنيه ستدعم المستثمرين العاملين في مجال شراء الأراضي والعقارات والسياحة.

وأضاف ساويرس، خلال مؤتمر صناعة العقارات في مصر نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، أن قطاع العقارات في مصر واعد، مشيرا إلى أن عدد الوحدات السكنية الشاغرة في مصر ما زال ضخما.

وأوضح أن عددا كبيرا من الشركات والأفراد يلجأون إلى ضخ ملايين الجنيهات في قطاع العقارات لتفادي المخاطر الاستثمارية، مشددا على ضرورة دعم أنشطة التمويل العقاري في ضوء رفع معدل الفائدة لتشجيع الأفراد للدخول إلى سوق العقارات كمشترين وبائعين.

ودعا ساويرس إلى الاهتمام بالمشروعات العقارية ذات الاستخدامات المتعددة لدعم سوق العقارات، منوها بأن الإسكان الاجتماعي، الذي تأثر سلبا عقب ثورة 25 يناير، يمكن أن يشهد نموا ملحوظا خلال الفترة المقبلة.

وقال إن أرباح الشركات العاملة في مجال الإسكان الاجتماعي تتوقف على التوسع في عدد تلك الوحدات ومواصلة الاستثمار في ذلك المجال لفترة طويلة، داعيا إلى طرح المزيد من الأراضي لتوفير الوحدات السكنية لغير القادرين وتوفير الطمأنينة لملاك الوحدات السكنية المؤخرة بشأن إمكانية استرداد تلك الوحدات عقب انتهاء عقود الإيجار.

وأضاف أنه توجد فرصة مواتية لتعزيز سوق العقارات المصرية بنحو أسرع من أسواق العديد من الدول.

وحول الجهود المبذولة لتعزيز القطاع السياحي في مصر قال ساويرس إن الحكومة يجب أن تعامل ذلك القطاع "مثل القطاعات التصديرية" باعتباره مصدرا هاما للعملات الاجنبية والتوظيف، منوها بأن دعم ذلك القطاع سيسهم فى زيادة عدد السائحين في مصر والتي تقل حصتها السياحية عن العديد من الدول ومن بينها تركيا.

وشدد ساويرس على اهمية احترام " العقود الدولية " للحفاظ على مصداقية الدولة، داعيا المسئولين الى نبذ الخوف واتخاذ القرارات التى تتسق مع مصلحة الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك