البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الداخلية: ضبط بؤرة تكفيرية قبل استهدافها رجال شرطة وقضاء بالسويس

المصدر

أعلنت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على 10 عناصر لاتهامهم بتكوين بؤرة تكفيرية بمحافظة السويس.

وقالت الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، إن الأجهزة الأمنية رصدت وجود بؤرة تكفيرية بالسويس، تتبنى الأفكار الهدامة وحتمية تنفيذ الأعمال العدائية تجاه مؤسسات الدولة.

وأضاف البيان، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد واستهداف تلك العناصر في الإطار القانوني وضبط 10 منهم من بينهم كلٍ من القيادي عادل حسين أحمد محمود، وعبد الرحمن الهادي والملقب فيما بينهم بـ "أبو مالك الكناني".

وعُثر بحوزتهم على طبنجة عيار 9 مم "مبلغ بسرقتها من مديرية أمن السويس خلال عام 2011" وعدد 2 خزينة بداخلها 27 طلقة من ذات العيار، 3 فرد خرطوش محلى الصنع، 18 طلقة خرطوش.

وأوضح البيان، أنه بتطوير مناقشتهم اعترفت العناصر المضبوطة بقناعتهم بالأفكار التكفيرية الهدامة وحتمية تنفيذ الأعمال العدائية تجاه مؤسسات الدولة ورصد بعض المقار الأمنية والقضائية وعدد من أفراد وضباط وسيارات الشرطة لاستهدافهم، كما توصلت النتائج إلى أن المدعو "عبد الرحمن الهادي" تربطه علاقة بالعناصر الإرهابية بشمال سيناء وسابقة تلقيه لدورات تدريبية هناك على استخدام الأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة لفترة، أعقبها تكليفه بالعودة لمحل إقامته تمهيداً لتنفيذ التكليفات الخاصة بعملياتهم الإرهابية.

وأكدت الداخلية، أن ذلك يأتي في إطار الضربات الإستباقية وإجهاض التحركات التنظيمية التي تستهدف النيل من الاستقرار الأمني بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والتأثير بالسلب على مسيرة التنمية بالوطن.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال عناصر البؤرة المشار إليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك