البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

ابتكار عقار جديد لعلاج أضرارالمخ الناتجة عن الإصابة بالسكتة الدماغية

عقار جديد - أرشيفية
عقار جديد - أرشيفية

نجح علماء بريطانيون في تطوير دواء جديد يمكنه الإسهام في تخفيض عدد خلايا المخ التي تتعرض للتدمير بسبب الإصابة بالسكتة الدماغية، فضلا عن المساعدة في علاج الأضرار التي لحقت بها نتيجة الإصابة بالسكتات الدماغية الناجمة عن الانخفاض الشديد في تدفق الدم إلى المخ، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة، فضلا عن العجز.

توصل العلماء بجامعة "مانشيستر" في المملكة المتحدة ، إلى أن القوراض التى تعرضت للإصابة بالسكتات الدماغية وتم علاجهم بواسطة العقار، موضع البحث، المضاد للالتهابات الذى يعتمد على وقف استجابة مستقبلات بروتين "أنترلوكين -1" "IL-1RA"، إلى فعاليته ليس فقط فى وقف عملية موت خلايا المخ من جراء الإصابة بالسكتات الدماغية، بل عمل على تعزيز نمو خلايا عصبية جديدة.. كما يعتقد أن الخلايا الجديدة يمكنها أيضا استعادة وظائف مراكز المخ التى تعرض للتلف والضرر بفعل السكتة الدماغية.

وشدد العلماء، في سياق النتائج المتوصل إليها والمنشورة فى عدد نوفمبر من مجلة" المخ : السلوك والحصانة"، على قدرة هذا الدواء التجريبى ليس فقط علي علاج الأضرار الأولية التي تلحق بخلايا المخ، بل أيضا المساعد فى إصلاح الخلايا ذاتها على المدى الطويل من خلال توليد خلايا دماغية جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك