البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

برعاية السيسي.. انطلاق فعاليات معرض "كايرو آي سي تي 2016" اليوم

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2016"، اليوم الأحد، وذلك في دورته العشرين، خلال الفترة من 27 حتى 30 نوفمبر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي. 

وتقام الدورة لهذا العام تحت شعار "Digital Disruption Era"، وتنعقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة شركات المحمول ""فودافون" و"أورانج" و "اتصالات مصر" و"المصرية للاتصالات" والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فضلا عن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والإقليمية والمحلية والبنوك.

وتشارك المصرية للاتصالات ضمن فاعليات معرض ومؤتمر "كايرو أي سي تي 2016" في نسخته العشرين، وتعد مشاركتها هذا العام هي الأهم في تاريخ الشركة وذلك بعد حصولها على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع من المحمول لتصبح أول مشغل مصري للاتصالات المتكاملة، وتأتي تلك المشاركة استمرارا لدور المصرية للاتصالات الوطني والريادي داخل قطاع الاتصالات ودعم المبادرات والأحداث التي من شأنها إحداث نهضة لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 ومن المنتظر أن يشهد جناح المصرية للاتصالات في المعرض هذا العام تركيزا على مفهوم "الخدمات المتكاملة"، من خلال استعراض مجموعة من الخدمات والحلول والتطبيقات الإلكترونية التي تلبي احتياجات كافة شرائح عملائها اعتمادا على أسرع وأحدث شبكات الإتاحة بتقنيات الالياف الضوئية.

وفيما يتعلق باستعدادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز، قال المهندس مصطفى عبد الواحد، إنه سيتم الإعلان خلال فعاليات الحدث عن شعار "لوجو" جديد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فضلا عن أن هناك العديد من الملفات التي سيطرحها الجهاز ومنها وضع إطار تنظيمي جديد لضبط اسوق وحماية المستهلك، ودور الجهاز في توفير التكنولوجيا الذكية العاصمة الإدارية الجديدة.

 كما يشارك في المؤتمر البنك المصري الخليجي حيث يطلق مسابقة لإختيار أفضل 3 تطبيقات مبتكره للشباب في مجال الخدمات البنكية والمالية. جدير بالذكر أن الرئيس السيسي افتتح مؤتمر ومعرض القاهرة لتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT 2015" في دورته التاسعة عشرة الماضية، حيث أعلن عن مبادرتين مهمتين بصناعة الالكترونيات والتعليم التكنولوجي، هما مبادرة "مصر المستقبل" ومبادرة "علماء مصر المستقبل".

 وركزت المبادرة الأولى على تصميم وصناعة الالكترونيات وتشجيع قطاعي شركات النظم الالكترونية، وخدمات صناعة الإلكترونيات كثيفة العمالة، وتستهدف زيادة العائد الاقتصادي ليصل إلى 3 مليارات دولار خلال ثلاث سنوات، فضلا عن توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، أما المبادرة الثانية خاصة بالتعليم التكنولوجي للشباب المصري، وهدفت إلى تدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجي الجامعات المصرية، على أن يتم تنفيذها بالشراكة مع كبريات المؤسسات والجامعات العالمية لمنح شهادات معتمدة بالتنسيق مع الجامعات المصرية والشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك