البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

غادة والي: إقامة تكتل مصرفي عربي أمل قابل للتحقق

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الإجتماعي

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية تعزيز الشمول المالي المصرفي لتحقيق نمو اجتماعي مشيرة الى أن العدد الأكبر من المواطنين بالدول العربية مازالوا غير مشمولين بخدمات ومنتجات القطاع المصرفي كما انهم مازالوا بعيدين عن المساهمة في الدورة الاقتصادية في بلدانهم.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة أمام مؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي اختتم أعمال دورته الحادية والعشرين في بيروت تحت عنوان "اللوبي العربي الدولي – لتعاون مصرفي أفضل".

ودعت غادة والي في كلمتها إلى دعم القطاعات الفقيرة وزيادة الثقافة المالية.

واقترحت أن تعمل المؤسسات المصرفية العربية على تحقيق الشمول المالى لكل شرائح المجتمع وبناء تكتل إقليمى يتخطى أي خلافات سياسية أو نزاعات إقليمية ويركز على المصالح الاقتصادية، فإذا نجحت المصارف العربية أن تتوحّد في خدمة القضايا العربية وأن تنهض بالاقتصادات والمجتمعات العربية، تصبح بذلك مؤهّلة للتكتّل لفرض رؤاها على المستوى الدولي وليصبح لها صوتًا مسموعًا عند صياغة التشريعات والسياسات الحاكمة لمنظومة التمويل الدولية.

ووصفت والي إقامة هذا التكتل المصرفي العربي بأنه أمل قابل للتحقيق بشرط أن يتجاوز الخلافات السياسية العربية العربية.

وكانت والي أثنت على اتحاد المصارف العربية لاختياره موضوع المؤتمر لهذا العام، موضحة أنه في ظل ظروف إقليمية ودولية هي الأصعب منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، أثبت القطاع المصرفي العربي أنه أكثر صلابة وقوة من كثير من المؤسسات والأنظمة.

يذكر إن وزيرة التضامن الاجتماعي بحثت خلال زيارتها الى بيروت ملف التأمينات على العمالة المصرية في لبنان، كما عرضت خطة تطوير وهيكلة بنك ناصر الاجتماعي الذي ترأس مجلس إدارته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك