البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

فلسطين تساعد في إخماد حرائق إسرائيل..وفتح: ما يحترق هو شجرنا وأرضنا

الحرائق فى اسرائيل
الحرائق فى اسرائيل

أعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار أن دولة فلسطين ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل.

وأوضح نصار، في تصريح مقتضب لـ "وفا" أن المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال، وأوضح أن طواقم الدفاع المدني لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات.

وأكد نصار ان ذلك يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011.

ومن جهتها قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إن كل ما يحترق الآن من شجر وحجر هو فلسطيني، وهو جزء من فلسطيننا التاريخية. 

وحذرت الحكومة الإسرائيلية من استغلال الحدث بالشكل الذي يخدمها من خلال اتهام  أطرافٍ فلسطينية بالوقوف خلف الحرائق.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لحركة "فتح" منير الجاغوب إن على حكومة نتنياهو أن تعي جيداً قدسية انتماء الفلسطيني لأرضه وشجره.

وحذر في بيان له، من خطورة الانزلاق الإعلامي على شكل تعليقات غير مسؤولة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تحمل معانٍ ومضامين وكأن الفلسطينيين يرقصون على ألسنة اللهب المنتشرة داخل اسرائيل.

ودعا البيان إلى التحلي بالمسؤولية التاريخية وعدم استخدام لغة ومصطلحات بعيدة عن الإرث التاريخي والحق الفلسطيني في الأرض التي تتعرض للاحتراق في الداخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك