البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يهبط بفعل الدولار واحتمال رفع الفائدة الأمريكية

الذهب - صورة ارشيفية
الذهب - صورة ارشيفية

تراجع الذهب اليوم الخميس مع تحرك الدولار قرب أعلى مستوى في نحو 14 عاما الذي سجله بفعل بيانات إيجابية للاقتصاد الأمريكي وهو ما عزز توقعات أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة في ديسمبر.

وبدا صناع السياسات بالمجلس واثقين قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية بأن الاقتصاد قوي بما يكفي لرفع الفائدة قريبا حسبما أفادت وقائع اجتماع البنك المركزي الذي انعقد في الأول والثاني من نوفمبر .

وبحلول الساعة 1518 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0,1 بالمئة إلى 1186,60 دولار للأوقية "الأونصة" ، وكان السعر انخفض اثنين بالمئة في الجلسة السابقة ولامس أدنى مستوياته منذ الثامن من فبراير عندما سجل 1180,99 دولار للأوقية ليل الاربعاء.

وهبطت عقود الذهب الأمريكية 0,2 بالمئة إلى 1186,40 دولار للأوقية.

والأسواق الأمريكية مغلقة في عطلة بمناسبة عيد الشكر لذا من المتوقع تراجع أحجام التداول في وقت لاحق يوم الخميس.

ونزلت الأسعار الفورية نحو 12 بالمئة عن ذروة 1337,40 دولار المسجلة في التاسع من نوفمبر عندما أعلن فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وارتفعت الفضة 0,2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16,37 دولار للأوقية بعد أن هبطت إلى أقل سعر لها منذ يونيو في الجلسة السابقة.

وانخفض البلاتين 13 بالمئة إلى 918,50 دولار للأوقية بعد أن تراجع في وقت سابق إلى أقل سعر له في تسعة أشهر ونصف الشهر بينما ارتفع البلاديوم 0,5 بالمئة إلى 736,50 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك