البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: مصر دولة تحكمها القوانين وتثق في القضاء العادل ولا تتستر على أحد

رئيس الوزراء يدلى
رئيس الوزراء يدلى بتصريحات صحفية

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إنه يتابع ما تردد بشأن الأحداث الأخيرة في أقسام الشرطة وأن وزير الداخلية يُتابع شخصيا مجريات الأحداث والموقف بشكل كامل الموقف، مؤكدا على أن مصر دولة تحكمها القوانين وتثق في القضاء العادل وإذا ثبت مخالفة أي شخص للقانون فستأخد العدالة مجراها ولا تستر على أية مخالفة يرتكبها أي أحد سواء كان فردا من أفراد الداخلية أو أية وزارة بالدولة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء - في تصريحات له عقب اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية الذي عقد برئاسته - إن الحكومة انتهت من عرض كافة المشروعات التي ستقدمها في التقرير النصف سنوي حول أدائها إلى البرلمان ..موضحا أنه سيتم تقديم هذا التقرير خلال الأيام المقبلة لمجلس النواب.

وقال ايضا إن التقرير يشمل أداء الحكومة خلال الفترة من سبتمبر 2015 حتى سبتمبر 2016 وأن عدد المشروعات المتضمنة بلغت 728 مشروعا كانت متوقفة و300 مشروع إضافي ، موضحا أن التقارير الخاصة بكل وزارة سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل .

وحول موضوع أهالي النوبة ، قال رئيس مجلس الوزراء إن هناك بعض المناطق المطروحة من قبل شركة الريف المصري إضافة لمناطق أخرى وأنه إذا كانت هذه الأراضي ضمن المناطق المخصصة لشركة الريف المصري سوف يكون لأهالينا في النوبة الاولوية لتخصيصها لهم.

وأضاف "إن أهالينا في النوبة هم جزء أصيل من النسيج الوطني المصري وسوف تقوم الدولة بتوفير كافة احتياجتهم من خدمات إضافة لبناء قصور ثقافة وصرف صحي ومدارس حيث تم رصد مبلغ إضافي بلغ 270 مليون جنيه لاستكمال هذه المشروعات، وأن الحكومة بصدد مناقشة عدد من القوانين اللازمة في هذا الشأن وسوف نعمل مع مجلس النواب لسرعة اصدار هذه القوانين".

وحول تحسين منظومة المرتبات والمعاشات في يناير المقبل ، قال رئيس مجلس الوزراء "إن الحكومة حددت الإطار الذي نعمل فيها من خلال برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة ومنظومات أخرى كبرنامج تغذية المدارس " ، لافتا الي ان كل هذه الإجراءات يتم دراستها من قبل الجهات المعنية وبناء عليه سيتم اتخاذ القرارات الملائمة في هذا الشأن.

وبالنسبة لرفع الدعم عن المواد البترولية والبنزين ، أفاد إسماعيل بأن الدعم تم رفعه من بنزين 95 فقط وأن بنزين 92 و80 لم يتم رفع الدعم عنهما ومازالت هذه الأسعار مدعومة من الدولة.

وفيما يتعلق بالبطاقات التموينية وتنقيتها لوصول الدعم إلى مستحقيه ، قال رئيس مجلس الوزراء "إن ذلك يتم حاليا وفي مراحله الأخيرة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك