البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يعقد جلسة مباحثات مع وزير الطاقة السعودي (صور)

طارق الملا خلال جلسة
طارق الملا خلال جلسة المباحثات مع وزير الطاقة السعودي

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع الدكتور خالد الفالح وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودى على هامش أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية والذي يعقد بمدينة جدة بالسعودية خلال الفترة من 22-24 نوفمبر الجاري تحت شعار "الثروات المعدنية العربية: موارد استراتيجية وفرص استثمارية واعدة ".

وأشار الوزير أن جلسة المباحثات تناولت سبل دعم التعاون فى مجال التعدين من خلال دعوة الشركات السعودية لزيارة مصر والاستثمار في مشروعاتها وخاصة التعدينية.

من جانبه أشار الوزير السعودى إلى أن مصر امتداد طبيعى للسعودية من الناحية التاريخية والبشرية والسياسية وتعتبر العلاقات المصرية السعودية متفردة فى طبيعتها وخصوصيتها، وأشاد بثقة الشعب المصرى فى قيادته السياسية.

ورحبت شركة معادن السعودية بالاستثمار فى المشروعات التعدينية فى مصر.

وعقب افتتاح المؤتمر تم عقد اجتماع وزاري تشاوري بحضور الوزراء المعنيين بالثروة المعدنية لاستعراض فرص التعاون المشتركة وكيفية الاستفادة المثلى من الثروات المعدنية لصالح الشعوب العربية.

وخلال الاجتماع وافق المهندس طارق الملا على عقد المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية المقبل في جمهورية مصر العربية، وعلى جانب آخر شارك المهندس طارق الملا في افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر برفقة عدد من الوزراء.

وقال الوزير إن المؤتمر يعد أهم ملتقى عربي في قطاع الثروة المعدنية وفرصة للتواصل المباشر بين المستثمرين والخبراء والأكاديميين ورجال الاقتصاد وأن الجلسات العلمية والأبحاث التى سيتم مناقشتها ستثرى مجال الثروة المعدنية العربية لما له من تأثير إيجابى على معدلات النمو فى الدول العربية ويسهم فى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية فى هذا القطاع الحيوى وتحقيق الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك