البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفير ألمانيا بالقاهرة: قطاع التعليم يعد مفتاحا لحل جميع مشاكل مصر

 يوليوس لوي سفير
يوليوس لوي سفير ألمانيا بالقاهرة

أكد يوليوس لوي سفير ألمانيا بالقاهرة علي أهمية قطاع التعليم الذي يعد مفتاحا لحل جميع المشاكل التي تواجه مصر مثل التأهيل لسوق العمل والحد من الزيادة السكانية ويساعد علي فهم أفضل للحياة ، مشيرا إلي الاهتمام بزيادة عدد المدارس التي تدرس اللغة الألمانية كلغة ثانية وأن المؤسسات الألمانية مثل معهد جوته والهيئة الألمانية للتبادل العلمي تقدمان الدعم للمدارس والكتب .

وأعرب في تصريحات للوفد الصحفي المرافق له عن سعادته بزيارة مدرستين تدرسان اللغة الألمانية كلغة ثانية، مشيدا بما تم تقديمه من عروض في هاتين المدرستين، كما تم عزف وغناء النشيدين الوطنيين المصري والألماني .

وقال إنه أجرى مباحثات مع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج حول احتياجات واهتمامات وتطلعات المواطنين، لافتا إلي أنه سوف يناقش المقترحات الخاصة بتطوير التعليم في المحافظة وتحديد كيفية تقديم المساعدة في هذا الصدد.

وأضاف أن الحكومة المصرية تضع خطة لتطوير التعليم وأن الأمر متروك لها إذا أرادت استخدام الأفكار الألمانية وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدى إعجابه بالتدريب المهني الألماني الذي يعمل علي مزج الدراسة النظرية والعملية، موضحا أن هناك محاولات لإحياء مبادرة مبارك –كول التي تستهدف دعم التعليم المهني في مصر .

وذكر لوي أن التعليم الفني والمهني لعب دورا هاما في الاقتصاد الألماني وأن القطاع الخاص كان له نصيب في توفير التدريب المهني في البلاد .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك