البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

اعتماد تكلفة المرحلة الأولى لمشروع مدينة الأثاث في دمياط بـ 817 مليون جنيه

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث اجتماعا موسعا بمقر وزارة التجارة والصناعة بحضور كل من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وعضو مجلس الإدارة وأسامة صالح رئيس مجلس إدارة الشركة وباقي أعضاء المجلس ومنهم المهندس ياسر المغربي وأشرف غزالي بالإضافة إلى المهندس معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

ووافق المجلس على اعتماد التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى من مشروع مدينة الأثاث بدمياط وكذلك الشبكات لكامل المشروع بقيمة 817 مليون جنيه، كما وافق المجلس على عرض الأسعار المقدم من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن تصميم وتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع شاملة تصميم وتنفيذ جميع الشبكات والمرافق والطرق بكامل المشروع.

واعتمد مجلس الإدارة الاتفاق الموقع بين الشركة وبنك مصر والخاص بتقديم تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه لصغار الحرفيين المشترين للوحدات الصناعية بمدينة الأثاث.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن هذا المشروع القومي والمخطط الانتهاء منه خلال عام يحظى باهتمام كبير من جميع قيادات الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتابع عن كثب تطورات مراحل العمل في المشروع باعتباره أحد المشروعات القومية الكبرى التي ستحدث نقلة نوعية في صناعة الأثاث في مصر بفضل التكنولوجيات المتطورة التي يتم استخدامها والذي سيساعد على خلق آلاف من فرص العمل.
 
وأشار إلى أن هذا المشروع  يعد حجر الزاوية في دفع عجلة الصادرات المصرية بصناعة الأثاث وتدفق العملة الأجنبية للبلاد بالإضافة إلى تحويل المدينة إلى مركز عالمي لصناعة وتصدير الأثاث حيث تأتي هذه القلعة الصناعية الجديدة تأكيدًا على ريادة مصر في صناعة الأثاث لخدمة السوق المحلي والسوق الخارجي أيضا والمساهمة في خلق آلاف من فرص العمل للعمالة المصرية الماهرة والمدربة وتحقيق تنمية صناعية واجتماعية مستدامة في الإقليم حيث تعد صناعة الأثاث هي مصدر الدخل الرئيس لأبناء دمياط.

من جانبه، أعرب الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن سعادته بالمجهودات الحقيقية التي تمت على أرض الواقع حيث يأتي هذا المشروع تأكيدا على أهداف رؤية مصر 2030 وفقا لبرنامج الحكومة الذي وافق عليه البرلمان بهدف تنمية وتطوير صناعة الأثاث في مصر، لافتا في هذا الصدد إلى موافقة رئيس مجلس الوزراء على تحمل الدولة لجميع تكاليف المرافق السيادية للمشروع الأمر الذي يؤكد حرص الحكومة على سرعة الانتهاء من هذا المشروع الحيوي.

كما أكد أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث أنه تم أيضا خلال الاجتماع اعتماد بروتوكول التعاون بين شركة مدينة الأثاث بدمياط والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن سرعة تنفيذ وإنجاز مشروع مدينة دمياط للأثاث في التوقيتات المحددة.

وأشار إلى أنه من المستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع التي ستشمل الجزء الأكبر من الورش الصغيرة والمتوسطة والكبيرة مع الانتهاء من جميع المرافق السيادية لمجموع مساحة المشرع ليبدأ بعدها العمل على الانتهاء من باقي المنطقة الصناعية بالكامل ثم المنطقة الاستثمارية والخدمية للمشروع. 

وأوضح الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط أن الإنشاءات التي تم الانتهاء منها حتى اليوم تتمثل في أحد الهناجر الكبيرة التي تحتوي على 22 ورشة "مصنع صغير" بمساحة تبدأ من 50 إلى 100 متر لكل ورشة بالإضافة إلى ورش كبيرة مساحة كل منها 1000 متر تستخدم كمراكز خدمية لورش ومصانع المشروع موزعة على خمسة مراكز داخل المدينة.

كما أشار المهندس معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إلى أن مدينة الأثاث بدمياط ستعمل على إحداث طفرة حقيقية في صناعة الأثاث في مصر كما ستساهم في تطوير صناعة الأثاث وتغيير أنماط الصناعة وتحسين الذوق الصناعي والفني للأثاث وبخاصة وأنه سيتم تزويدها بأحدث التقنيات العالمية ما يودي إلى انتعاش التصدير الذي من المتوقع أن يتخطى 40 ألف فرصة عمل.

يذكر أن شركة مدينة دمياط للأثاث تأسست في يوليو 2016 برأس مال مصرح به 5 مليارات جنيه ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من بنك الاستثمار القومي ومحافظة دمياط وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك