البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

''القابضة للنقل البحري والبري'' تعتمد قوائمها المالية بصافي ربح 608 ملايين جنيه

أشرف الشرقاوي وزير
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30/6/2016، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي مستهل أعمال الجمعية، استعرض اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016، والتي أسفرت عن تحقيق صافي ربح للشركة القابضة 608,263 مليون جنيه بنسبة زيادة 75,2% عن عام 2014/2015.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات .

وتوضح المؤشرات المالية للشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال عام الميزانية 2015/ 2016، ارتفاع إيرادات الشركة القابضة لتبلغ 733,956 مليون جنيه بمعدل نمو 46,2% مقارنة بالعام المالي السابق، وزيادة إيرادات نشاط الشركات التابعة لتبلغ 5,771 مليار جنيه بنسبة زيادة 35,7% عن عام 2014 /2015.

كما ارتفع صافي ربح الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري ليبلغ 2,113 مليار جنيه، بنسبة زيادة عن العام السابق 61,5%.

وقررت الجمعية العامة برئاسة وزير قطاع الأعمال العام زيادة توزيعات الخزانة العامة من أرباح الشركة القابضة للنقل البحري والبري إلى 90,889 مليون جنيه بدلًا من 70 مليون جنيه العام الماضي، بنسبة زيادة 29,8%.

ووجه الدكتور أشرف الشرقاوي بضرورة الاهتمام بتدريب العاملين، وألا يقتصر ذلك على النواحي الفنية فقط، وإنما يشمل أيضًا تنمية المهارات الإدارية والتسويقية والتمويلية وغيرها، لإعداد صف ثان من الشباب وبناء أجيال جديدة قادرة على تحمل المسؤولية، مشددا على أن تكون التعيينات الجديدة للضرورة القصوى وفي الوظائف الفنية وليست الإدارية.

كما أكد وزير قطاع الأعمال العام أهمية تركيز الجهود على هيكلة الشركات التابعة المتعثرة مع عمل المعالجات الحسابية السليمة فيما يتعلق بدعم الشركة القابضة لشركاتها التابعة.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك