البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

علماء يطورون جهاز إستشعار لمراقبة صحة القلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجح علماء أمريكيون فى جامعة " كولورادو" الأمريكية فى تطوير أجهزة إستشعار صوتى يمكن إرتداؤها لقياس الإهتزازات فى جسم الإنسان، مما يتيح لهم فرص مراقبة صحة القلب.

وأوضح الباحثون أن الجهاز شديد الصغر والدقة ولا يتعدى وزنه أقل من أوقية ويعمل على إلتقاط وجمع الإشارات الصوتية الفسيولوجية من الجسم.

وقال  جيونج لى الباحث فى قسم الهندسة الكهربائية والكومبيوتر وهندسة الطاقة بجامعة " كولورادو" إن الجهاز يحتوى على كثافة كتلة منخفضة جدا، يمكن إستخدامه لمراقبة القلب والأوعية الدموية.

ويوفر هذا الجهاز – الذى يماثل نعومة ودقة أنسجة الجلد ويمكن إرتداؤه - قدرة فائقة متطورة فريدة للإستماع للأصوات الجوهرية للأعضاء الحيوية فى الجسم، بما فى ذلك الرئتان، القلب، مع نتائج مهمة فى المراقبة المستمرة للصحة النفسية.

ويقول الباحثون إن الجهاز الجديد يمكن التقاط الموجات الميكانيكية التي تنتشر من خلال الأنسجة والسوائل في جسم الإنسان بسبب النشاط الفسيولوجي الطبيعي، وكشف التوقيعات الصوتية المميزة لأحداث فردية، لتشمل آلية فتح وغلق صمامات القلب، ذبذبات الحبال الصوتية، وحتى الحركات في الجهاز الهضمي.

كما يمكن لجهاز الإستشعار دمج الأقطاب الكهربائية التي يمكن أن تسجل الإشارات كهربائيا لقياس النشاط الكهربائي للقلب، فضلا عن قياس إشارات النشاط الكهربائى للعضلات فى وقت الراحة وأثناء الانكماش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك