البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأوروبي: تعويم الجنيه قرار إيجابي جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

 مدير مكتب مصر بالبنك
مدير مكتب مصر بالبنك الاوروبي فيليب تيرووت

كشف مدير مكتب مصر بالبنك الاوروبي فيليب تيرووت ، إنه من المقرر إفتتاح فرع جديد للبنك بمحافظة الإسكندرية مطلع العام المُقبل ، مضيفا أنه سيعمل على تقديم الخدمات الاستشارية والمالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وتوقع تيرووت خلال مؤتمر "التعريف بآليات تمويل وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين مجتمع الأعمال السكندري " بالاسكندرية -أن يتحسن الاقتصاد المصري خلال الفترة المُقبلة ، معربا عن سعادته بقرار تعويم الجنيه قائلاً "يعد من القرارات الإيجابية للبنك المركزي وسيفتح مزيد من الفرص للاستثمار في مصر وضخ عملات أجنبية بالبنوك"، لافتاً إلى أن المستثمرين الأجانب توجهوا إلى مصر للاستثمار عقب القرار .

وأوضح - خلال مؤتمر "التعريف بآليات تمويل وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين مجتمع الأعمال السكندري " بالاسكندرية -أن البنك اتخذ قراراً بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قبل أن تصدر الحكومة المصرية قرار التعويم وسيعمل البنك الأوربي على تقديم الاستشارات الفنية والمالية اللازمة .

وأشار إلى أن البنك الأوربي يساعد على تنفيذ المشروعات الخاصة بمجالات البنية الأساسية والطاقة والصناعة و تقديم خدماته الاستشارية للهيئات الحكومية والخاصة؛ لتحسين سياسات الاستثمار ودفع عجلة التنمية وذلك بصورة مباشرة أو من خلال التعاون مع البنوك المحلية وتقديم الاستشارات لها .

ومن جانبه ، أكد محافظ الاسكندرية " رضا فرحات" أن وجود البنك الأوروبي وافتتاح مكتب له بالإسكندرية يدل على صحة وجرأة القرارات الاقتصادية التي اتخذت في الأيام القليلة الماضية والمسئولية التي تحملتها الحكومة على عاتقها .

والمح " فرحات " - وفقا لبيان صدر عن محافظة الاسكندرية - الي ان ذلك الحدث سيكون له تأثيرا قويا على البلاد خاصة في قطاع الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يعمل بها قطاع كبير من المجتمع المصري .

ولفت إلي حرصه علي إتاحة الفرص للمشاركة المجتمعية الحقيقية التي تساهم في تدشين المشروعات التنموية وخلق فرص عمل جديدة للشباب، بتوفير كل أنواع التدريب والتوعية والتأهيل المهني .

وأضاف أنه لأبد من تواجد جسر الثقة بين الجميع للنهوض باﻹسكندرية ووضعها علي الطريق الصحيح، موضحا أن المشروعات التنموية علي رأس أولويات المحافظة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك