البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار عند أعلى مستوى في 13 عام ونصف بعد تصريحات "يلين"

الدولار - صورة ارشيفية
الدولار - صورة ارشيفية

ارتفع الدولار مساء أمس الخميس إلى أعلى مستوى في 13 عاما ونصف العام مقابل سلة من العملات مع استئناف ارتفاع العائد على السندات الأمريكية بفعل زيادة الضبابية بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في ديسمبر وإشارات على نمو الاقتصاد الأمريكي بقوة.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" جانيت يلين أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونجرس إن رفع أسعار الفائدة من المرجح ان يكون "في وقت قريب نسبيا".

وجاءت تصريحات يلين بشأن رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أمريكية أن سوق الإسكان بدأت تصل لأعلى مستوياتها في تسع سنوات في أكتوبر في حين انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة إلى أدنى مستوى في 43 عاما.

وعززت تلك العوامل فكرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي في اجتماع 13-14 ديسمبر حسبما يقول محللون.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية 0,5 بالمئة إلى 100,94 بعدما سجل أعلى مستوى في 13 عاما ونصف العام عند 100,96 في وقت سابق، وزاد المؤشر 3,1 بالمئة منذ الثامن من نوفمبر .

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية التي أجلها عشر سنوات بواقع ستة نقاط أساس إلى 2,28 بالمئة بما يقل بواقع نقطتي أساس فقط عن أعلى مستوى في عشرة أشهر جرى تسجيله هذا الأسبوع.

وأنهى اليورو التعاملات قرب أدنى مستوى في 11 شهرا ونصف الشهر أمام الدولار عند 1,0620 دولار بانخفاض نسبته 0,6 بالمئة خلال يوم الخميس.

وارتفع الدولار 0,8 بالمئة إلى 109,94 ين بعدما سجل أعلى مستوى أمام العملة اليابانية منذ أوائل يونيو .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك