البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الوزراء": احتياطي القمح يكفي 6 أشهر والسكر ينتهي فبراير المقبل

رئيس الوزراء يترأس
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع

شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على تكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة لحركة الأسواق، للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم الخميس، اجتماعا بحضور وزراء الزراعة، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الاعمال، والتموين والتجارة الداخلية.

وأكد وزير التموين خلال الاجتماع، أن كافة أرصدة السلع الغذائية الأساسية آمنة وكافية لفترات مناسبة، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن طرح مناقصة لتوريد أرز أبيض محلى، وذلك فى إطار خطة الدولة لتوفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية تكفى لمدة 6 أشهر.

واستعرض الاجتماع تقريرًا مفصلًا عن الموقف الحالى لأرصدة السلع الأساسية، حيث أوضح أن رصيد السكر يكفى حتى نهاية فبراير القادم، وأشار التقرير إلى وصول 155 ألف طن سكر مؤخرًا لموانئ "دمياط – الدخيلة – سفاجا".

وأكد التقرير أن رصيد القمح يكفى لمدة 6 أشهر، بعد أن وصل إلى الموانئ مؤخرًا ما يقرب من 360 ألف طن قمح، وفيما يتعلق بالزيت فقد وصل 120 ألف طن زيت خام إلى محطة زيوت الإسكندرية تضاف إلى الرصيد الاستراتيجى للسلعة.

وعن موقف اللحوم أوضح التقرير، أن التعاقدات الخاصة باللحوم الطازجة التى تمت خلال الفترة الماضية تكفى لتلبية احتياجات السوق المحلية لفترة طويلة، أما رصيد اللحوم المجمدة فيكفى لمدة 5 أشهر والدواجن لمدة 10 أشهر مقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك