البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"شل" تطلق الدورة الخامسة لمؤتمر الريادة التكنولوجية 2016

إيدان ميرفي -  نائب
إيدان ميرفي - نائب رئيس شركة شل مصر

تُعلن شركة شل للزيوت مصر عن إقامة الدورة الخامسة لمؤتمر شل للريادة التكنولوجية والذي يُقام في الفترة من 17 حتى 20 نوفمبر الجاري في مدينة الغردقة، إحدى أهم الوجهات السياحية في مصر ومنطقة البحر الأحمر. 

ويستضيف المنتدى، الذي يُعقد هذا العام تحت شعار: "الابتكار والتعاون لمواجهة التحديات المستقبلية في مصر في مجالات الطاقة، المياه والغذاء" - ممثلين لما يزيد على 100 شركة من كبرى الشركات المحلية والدولية العاملة في مصر، وذلك لمناقشة سبل معالجة هذه القضية الملحة المتمثلة في مصادر الاستدامة على مستوى العالم، وسيتناول المنتدى مناقشة القضايا المعقدة التي تنشأ من خلال تزايد الضغط على الموارد الأساسية لكوكبنا. 

وتؤمن " شركة شل " بأن التعاون المشترك بين القطاعات والقيادة سيكون أمراً أساسياً للمساعدة في تلبية احتياجات العالم المستقبلية من الطاقة، في الوقت الذي يتم فيه البحث عن حلول مستدامة لمواكبة الضغوط والتحديات المتعلقة بمصادر الطاقة والماء والغذاء.  

وتضم قائمة أهم المتحدثين في المؤتمر كل من: إيدان ميرفي، نائب رئيس شركة شل مصر، وساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر، وأندرو هيفر، نائب رئيس شل للقطاع العالمي لتكنولوجيا التكرير التجاري، والدكتور طارق توفيق، نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس سعد الجيوشي، وزير النقل السابق، ووائل فخراني، العضو المنتدب ونائب رئيس العلاقات الحكومية لشركة كريم مصر، والدكتور خالد إسماعيل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كيه. آي. أنجلز.

وقال إيدان ميرفي، نائب رئيس شركة شل مصر "باعتبارنا الشركة الرائدة عالميا في مجال الطاقة والابتكار، تأمل "شل" في دفع التقدم في مجال تطوير نظام أفضل لطاقةالمستقبل والتي لا يمكن أن ينظر إليها على أنها منفصلة عنأنظمة الغذاء والماء. كما نعتقد أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم فيإطار هذه المنظومة دون التعاون المشترك بين قطاع البترولوالقطاعين العام والخاص"، وأضاف: "ومن خلال مؤتمرالريادة التكنولوجية لشل، نأمل في تقديم مساهمة إيجابية يشملها التفاهم والحوار حول هذه القضية الحيوية بالنسبة لمصر". 

ويضيف ساهر هاشم – العضو المنتدب لشركة شلللزيوت مصر: "أنّ المشاركين في المؤتمر يمثلون صفوة العقول والخبرات كلٌ في مجاله، كما أنهم يفكرون بطرق وأساليب غير تقليدية. إننا سعداء بتنظيم واستضافة هذا المؤتمر الذي يضم هؤلاء الخبراء. كما إننا جاهزون في شل لإيجاد طرق لمساعدة تلبية احتياجات الطاقة في العالم".  

ويستهدف المؤتمر صناعات الطاقة الثقيلة، والأوساط الأكاديمية، والأغذية والمشروبات، وتوليد الطاقة ومعالجة المياه. ويركز مؤتمر هذا العام تركيزاً خاصا على أفضل السبل التي يستطيع من خلالها الطلاب ورجال الأعمال والمخترعين والشركات الصغيرة والرياديين الاجتماعيين من المشاركة في مشاريع الطاقة المستدامة جنباً إلى جنب مع الشركات الشريكة لشل.   

يذكر أن مجموعة شل هي الشركة الرائدة عالميا في مجال البحث وتطويرحلول الطاقة المتجددة، أنفقت شل بين عامي 2011 و2014 أكثرمن 100 مليار دولار لدعم إنتاج الطاقة الجديدة، وفي أوائل عام2016، أنشئت شل شركة تابعة باسم ‘طاقات جديدة’، لتركز على الاستثمار في مشاريع الطاقة منخفضة الكربون والطاقة المتجددة.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك